الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الأرصاد يتوقع أمطارًا رعدية على مكة والمدينة وتكوّن الضباب على الشرقية

امطار منطقة شعيب
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة مازالت مهيأة لهطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل، القصيم والأجزاء الشمالية من منطقة الشرقية (حفر الباطن)، وأجزاء من الحدود الشمالية (رفحاء).

اضافة اعلان

في حين يتوقع تكوّن السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من منطقة جازان وعسير والباحة، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على أجزاء من المنطقة الشرقية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15 - 35كم/ساعة على الجزء الشمالي، وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الأوسط، وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى شرقية تتحول تدريجيًا إلى شمالية شرقية بسرعة 15 - 35كم/ساعة على الجزء الشمالي، وبسرعة 10- 25كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، ومن نصف المتر إلى المتر على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

اقرأ أيضًا: أبرزها مكة والمدينة.. «الأرصاد» يتوقع هطول أمطار وهبوب رياح نشطة على هذه المناطق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook