الخميس، ١١ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٢ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

زعيم «جبهة النصرة»: أمريكا سلّمت المنطقة لإيران

زعيم «جبهة النصرة»: أمريكا سلّمت المنطقة لإيران

تواصل – وكالات:

قال زعيم جبهة النصرة في سوريا، أبو محمد الجولاني: إن الجبهة في الوقت الحالي “تكتفي بقطع أيدي وأرجل إيران في المنطقة، وإذا لم يكفِ هذا، فسننقل المعركة إلى داخلها”، معتبراً أن “مخطط إيران في المنطقة يهدف لإعادة الإمبراطورية الفارسية التي أنهاها الفتح الإسلامي”.

وأشار الجولاني، في الجزء الثاني من لقائه ببرنامج “بلا حدود” على قناة الجزيرة، مساء أمس الأربعاء، إلى أن “إيران تأخذ من التشيع مطية لهم للتوسع في المنطقة، وأمريكا تعمل على جرِّ إيران أيضاً إلى المنطقة لتحويلها إلى ساحة اقتتال بين دولها”.

ووصف الجولاني العلاقة التي تجمع النظام السوري والنظام الإيراني بـ”علاقة تحالف”، فالأسد “بنى مملكته بنفسه” ثم جاءت علاقته بطهران، بعكس حزب الله والحوثيين وغيرهم الذين هم في الحقيقة “صنيعة إيران”.

ومضى قائلاً: إن “إيران موجودة في سوريا عبر ميليشيات شيعية، وليس قوات نظامية”، لافتاً إلى أن التواجد النظامي الإيراني في سوريا “على مستوى الخبراء”، مضيفاً أن الولايات المتحدة “سلمت المنطقة لإيران” حتى يحدث “اقتتال بين الدول المتجاورة، ومن ثم يتم اللجوء إلى أمريكا”.

صقر قريش

ايران وامريكا والصهاينه والعمانيين وعملائهم وبعض العرب المرتدين جميعهم يحاربون اهل السنه في الشام والعراق ولبنان واليمن وافغانستان

ابن الاسلام

اتمنا من القوة العربية المشتركة. ان تحرر اليمن وسوريا والعراق من بطش الرافضة الارهابيين . والا سوف تنقل ايران المعركة داخل الدول العربية المجاورة

أبو ثامر

حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *