الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أخبار الصباح: طقس شديد الحرارة على بعض المناطق.. والهند توقف إرسال العمالة إلى المملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الرياض:

الأرصاد: طقس شديد الحرارة على الرياض ومكة والمدينة والشرقية

اضافة اعلان

توقّعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة في تقريرها عن حالة الطقس اليوم ـ بمشيئة الله تعالى ـ نشاطاً للرياح مثيرة للأتربة والغبار على مناطق شمال وشرق ووسط المملكة تمتد حتى منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمرتفعات جنوب غرب وغرب المملكة.

كما توقعت الأرصاد سماءً غائمة جزئياً إلى غائمة على غرب ووسط المملكة ، مع فرصة لتكون السحب الركامية الممطرة خلال فترة الظهيرة على مرتفعات مناطق (جازان، وعسير، والباحة) ، فيما يكون الطقس شديد الحرارة على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تشمل الأجزاء الساحلية منها وكذلك على منطقتي الرياض والشرقية.

«العدل» تستعيد 57 مليار ريال عبر قضاء التنفيذ من المماطلين

أكد الشيخ خالد بن علي آل داود وكيل وزارة العدل لشؤون الحجز والتنفيذ، استعادة 57 مليار ريال عبر قضاء التنفيذ من المماطلين وردها لأصحابها، عبر محاكم ودوائر التنفيذ في المناطق، منذ مطلع العام الهجري الماضي وحتى الشهر الجاري، بعد أن تلقت 183 ألف طلب قضية.

«هيئة الرياض» توضح ملابسات منع تصوير مسلسل في أحد المجمعات التجارية        

أوضح المتحدثُ الرسمي لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمنطقة الرياض الشيخ محمد الشريمي في رد على سؤال حول منع تصوير مسلسل في أحد المجمعات التجارية، أن فرقة الهيئة لاحظت مخالفات على مجموعة من الرجال والنساء أثناء قيامهم بالتصوير داخل أحد المجمعات التجارية، وعدم تجاوب المسؤول ابتداء؛ فجرى إبلاغه بتلك المخالفات، واتخاذ ما يلزم بالرفع لجهة الاختصاص.

الهند توقف إرسال العمالة إلى المملكة

قالت مصادر ذات علاقة بمكاتب الاستقدام في المنطقة الشرقية: إن الهند أوقفت إرسال العمالة الرجالية والنسائية إلى المملكة.

وأضافت المصادر، أن مكاتب تصدير العمالة الهندية أبلغت المكاتب الوطنية أمس هاتفيا صدور قرار من الحكومة الهندية بإيقاف تصدير العمالة بأنواعها للمملكة.

استبعاد الموظفين والموظفات من الابتعاث

كشفت وزارةُ التعليم عن ملامح برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي في مرحلته الثالثة (وظيفتك ــ بعثتك)، الذي سيبدأ التقديم عليه في العاشر من رمضان المبارك.

ويشمل الابتعاث الخارجي، بحسب الوزارة، جميعَ الخريجين والخريجات من داخل المملكة وخارجها ممن تنطبق عليهم الشروط والضوابط التي ستعلن في فترة لاحقة، مؤكدة استبعاد الموظفين والموظفات الذين هم على رأس العمل من البرنامج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook