الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف يؤدي الطالب الاختبارات حال إصابته في يده؟.. التعليم ترد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل- فريق التحرير: وضعت وزارة التعليم حلًا أخيرًا لمساعدة الطالب المصاب في يده من أداء الاختبارات، حيث مكّنت المدارس من الاستعانة بأحد منسوبي المدرسة لكتابة إجابات الطلاب والطالبات. ويأتي ذلك في حالة تعرض أحد الطلاب لعارض صحي مؤقت يعوقه عن الكتابة خلال سير اختبارات نهاية الفصول الدراسية. وبينت الوزارة في "دليل أنظمة وإجراءات الاختبارات للعام الدراسي الحالي ١٤٤٤هـ"، أن الطالب الذي يتعرض لظروف صحية مؤقتة تعوقه عن الكتابة فيمكن أن يكتب إجابته أحد منسوبي المدرسة (يحدده مدير المدرسة مع توخي الحرص في الاختيار، بحيث لا يكون معلم المادة أو قريباً للطالب) ويترك للمعلم بالتنسيق مع وكيل الشؤون التعليمية اتخاذ الإجراء المناسب لحالته وحسب طبيعة المادة ونوع الاختبار، حسب عكاظ.

اقرأ ايضًا:

«تقويم التعليم» تُحدد شروط التسجيل لشغل الوظائف التعليمية ووفقاً لدليل الإجراءات، إذا تعرض الطالب لعارض صحي أثناء الاختبار فيتم التحفظ على ورقة إجابته، وتدوين محضر يوقع من ملاحظي القاعة، ويعرض على لجنة الاختبارات بالمدرسة؛ ليتم التعامل العاجل مع الحالة حسب ما تستدعيه بما يراعي مصلحة الطالب التعليمية بأحد الحلول التالية: 1-  يعطى الفرصة لإكمال الاختبار عندما يزول العارض الصحي في نفس يوم الاختبار أو يختبر بأسئلة جديدة بديلة، بشرط أن يكون ذلك في وقت الدوام المدرسي. 2- إذا استدعت حالته الخروج من المدرسة لتلقي العلاج والعودة في نفس اليوم أو في يوم من أيام الاختبارات يحدد بموافقة الطالب وولي أمره أو اختباره في الموعد المحدد لاختبارات الغائبين بعذر. 3-  في حال تعرض الطالب لظروف مرضية أو أسرية قاهرة تمنعه من الحضور خلال الفصل الدراسي، فتقوم لجنة التوجيه الطلابي في المدرسة بدراسة وضعه بالتفصيل، والتأكد من ظروفه، ومن ثم يمنح الفرصة لأداء اختبارات نهاية الفصل الدراسي من (۱۰۰) درجة في مدرسته.

خريج المرحلة الثانوية

وفيما يتعلق بخريج المرحلة الثانوية الذي منعته ظروفه من أداء الاختبار في الوقت المحدد، فتتم دراسة وضعه من قبل الاختبارات والقبول بعد زوال العارض. ولمدير التعليم صلاحية تقدير الوقت والمدة المناسبة لاختباره، والتنسيق في ذلك مع الإدارة العامة للتقويم والقبول بالوزارة إذا لزم الأمر.

اقرأ أيضًا:

«التعليم» تنشر جداول الحصص لجميع المراحل الدراسية من الأسبوع الـ 11 أما بقية المراحل الدراسية فيتخذ مدير المدرسة الإجراء المناسب بالتنسيق مع الاختبارات والقبول في الإدارة التعليمية.  اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook