الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الحصيني» يُحذر من رياح مغبرة على الطريق الرابط بين الرياض وهذه المناطق

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

حذر خبير الطقس عبد العزيز الحصيني، من فرصة هبوب رياح مغبرة اليوم على الطريق الرابط بين الرياض والمنطقة الشرقية وأجزاء من الغربية.

الصورة

أمطار من خفيفة إلى متوسطة

اضافة اعلان

وأوضح على حسابه في «تويتر»، أنه من المتوقع أن تتساقط - بمشيئة الله- أمطار من خفيفة لمتوسطة على شمال المنطقة الشرقية ومرتفعات عسير وجازان، مع أجواء حارة نسبيًا لمعتدلة نهارًا على معظم أنحاء المملكة.

الصورة

طقس إجازة نهاية الأسبوع

وأضاف أنه يتوقع طقس إجازة نهاية الأسبوع من الخميس إلى السبت أن تكون الأجواء حارة نسبيًا مع رطوبة نهارًا على معظم المناطق والخليج، معتدلة على الشمالية والمرتفعات الغربية والجنوبية.

الصورة

انخفاض في درجات الحرارة

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - انخفاض ملموس في درجات الحرارة مصحوب برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وسماء غائمة جزئياً على مناطق تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل والقصيم يمتد إلى الأجزاء الشمالية من مناطق المدينة المنورة، والرياض والشرقية.

سحب رعدية ممطرة

 في حين لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مناطق جازان، وعسير، والباحة كذلك على الأجزاء الشمالية الشرقية من المملكة.

الصورة

استمرار الحالة المطرية خاصة على المرتفعات

يأتي هذا تزامنًا مع استمرار الحالة المطرية، حيث تتعرض مناطق جنوب المملكة، لهطول أمطار رعدية غزيرة تؤدي لجريان السيول، وتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية مثيرة للأتربة والغبار.

اقرأ أيضًا: فجر اليوم.. شاهد جريان سيول وادي الخرب العويقيلة بالحدود الشمالية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook