الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من السابعة حتى السبعين.. مسنة بعد ختم القرآن: أعيش أجمل أيام حياتي

FgfRbyBXkAECAXK
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نموذج مضيء آخر كان نتاج جهد متواصل للقائمين على جمعية مكنون لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض، وهو لسيدة مسنة في عمر السبعين استطاعت ختم القرآن كاملاً.

اضافة اعلان

الخاتمة منيرة بنت عبد العزيز الفايز، التي عبرت عن فرحتها بتلك اللحظة قائلة: "أجمل أيام حياتي هي التي أقضيها مع القرآن في كل وقت أقرأه".

وأضافت: القرآن بركة علي وعلى أولادي، وبناتي كلهن يحفظن من القرآن واثنتين منهن ختمتا ولله الحمد.

وشهد الحفل مئات الخاتمات لكتاب الله تعالى، حيث تتراوح أعمارهن من السابعة وحتى السبعبن. الصورة

تكريم 1500 خاتمة لكتاب الله لعام 1443هـ

كانت حرمُ سموِّ أميرِ منطقة الرياض صاحبةُ السموِّ الأميرة نورة بنت محمد بن سعود رعت ، أمس، حفلَ تكريم 1500 خاتمة لكتاب الله لعام 1443هـ، الذي نظَّمته جمعية تحفيظ القرآن بالرياض “مكنون” بحضور عدد من صاحبات السموِّ الأميرات ووكيلات الجامعات والأكاديميات والتربويات، وعدد من قيادات جمعيات تحفيظ القرآن الكريم في مناطق المملكة والمؤسسات الخيرية، وذلك في قاعة مركز المؤتمرات في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن.

واستهل الحفل بمسيرة 1500 خاتمة للقرآن الكريم، ثم تلاوة آيات من القرآن الكريم، بعدها ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية تحفيظ القرآن الكريم بالرياض “مكنون” الشيخ الدكتور عبد الرحمن بن عبدالله الهذلول، كلمة مسجلة بهذه المناسبة، أوضح فيها أن الجمعية تحتفل بتكريم حفظة كتاب الله خلال عام واحد، وهو إنجاز يفخر به الوطن وثمرة من ثمرات شجرة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالرياض ، مهنئاً الخامات، وراجياً منهن الحرص والاستمرار على الحفظ.

الصورة

عقب ذلك، استمع الحضور لنماذج من تلاوات الخريجات، فقصيدة ترحيبية أدتها مجموعة من طالبات مدرسة الصالحات النسائية بمركز الشرق، تلاها استعراض لأنشطة جمعية مكنون ، بعدها استمع الحضور لبعض التجارب في حفظ القرآن الكريم من داخل المملكة وخارجها.

اقرأ أيضًا: حرم أمير الرياض ترعى حفلَ تكريم 1500 خاتمة للقرآن الكريم لعام 1443 «صيف مكنون النسائي».. انطلاقة جديدة بالتسجيل في الحلقات القرآنية     الصورة  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook