الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ممثل ملك البحرين: نثمن جهود المملكة المخلصة لتحقيق الاستقرار في اليمن

etr2KaMmw8N55m3B
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

قال الممثل الخاص لملك البحرين إلى القمة العربية، إن بلاده تثمن جهود المملكة المخلصة لتحقيق الاستقرار في اليمن.

اضافة اعلان

وأكد الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال كلمته في القمة العربية المنعقدة بالجزائر، أن التدخلات الخارجية تفاقم الأزمات في دولنا العربية، وأننا ندرك ما يحيط بأمتنا العربية من تحديات تستوجب سرعة العمل.

وأوضح أن بلاده تؤكد دعمنا للسيادة الإماراتية على الجزر الثلاثة المحتلة من إيران، وأكد على أن قضية المياه في الوطن العربي إستراتيجية وتؤكد ضرورة التوصل إلى اتفاق ملزم حول سد النهضة الإثيوبي.

وأضاف أنه ينبغي العمل على حل مسائل عدم الالتزام بمبادئ حسن الجوار والتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، مبينًا أن حل القضية الفلسطينية أهم أهدافنا لتحقيق السلام بالمنطقة.

المملكة لن تسمح للآخرين بفرض قيمهم عليها

فيما طالب وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، بأنه يجب العمل على إصلاح منظومة الجامعة العربية، مؤكدًا أن المملكة تدعم التضامن العربي وإيجاد آليات لمواجهة التحديات المشتركة.

المملكة تؤكد ضرورة التكامل العربي

وأكد أن المملكة لن تسمح للآخرين بفرض قيمهم عليها، وأنها تسعى إلى دعم التنمية في الدول الشقيقة ضمن رؤية 2030، مشيرًا إلى أن التكامل الاقتصادي أمر مهم لدولنا العربية والمملكة تسعى لذلك، وأن المملكة تؤكد ضرورة التكامل العربي لسد احتياجات الغذاء.

وأوضح خلال كلمته في الدورة الحادية والثلاثين للقمة العربية المنعقدة بالجزائر، بأنه يجب توحيد المواقف لتحقيق غايات العمل العربي المشترك.

[video width="640" height="360" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/etr2KaMmw8N55m3B.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook