الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

سكني: يمكن للمستفيد التنازل لزوجته عن طلب الإسكان

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف برنامج سكني - المعني بتوفير المسكن للأسر والمواطنين بالمملكة - أنه يمكن للمستفيد التنازل لزوجته عن طلب الإسكان.

اضافة اعلان

جاء ذلك في تغريدة على حسابه بـ"تويتر"، ردًا على سؤال حول كيفية التنازل عن طلب الإسكان حتى تقوم الزوجة بالتقديم.

ورد الحساب بالقول: "يمكن للمستفيد التنازل للزوجة أو العكس عن طريق منصة سكني، يرجى زيارة الحساب الشخصي ثم النقر على أيقونة الخدمات (ثم النقر على التنازل عن الدعم السكني)، علمًا أن سرعة معالجة الطلب تعتمد على دقة المعلومات وصحتها".

وأضاف ردًا على سؤال آخر أن "نظام الحجز الإلكتروني موحد، ويكون إبرام العقد الإلكتروني لتخصيص أرض من خلال تطبيق سكني، علمًا أنه يتم الحجز بدون رسوم خدمة أو خلاف ذلك".

شراء حجوزات الخيارات السكنية

ونوه "سكني إلى أن "شراء حجوزات الخيارات السكنية أو التنازل عنها بمقابل مالي مُخالف للأنظمة والقوانين، وقد يترتب عليها إلغاء الخيار".

وتابع أنه "بإمكان أخواتنا المطلقات التقديم في حال استيفاء شروط ومعايير الاستحقاق، ومن ضمنها أن يتم مرور سنتين على الطلاق".

وقبل نحو أسبوع، أعلن صندوق التنمية العقارية، إيداع مبلغ 884 مليون ريال في حسابات مستفيدي “سكني” من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و”الصندوق العقاري” لشهر أكتوبر 2022.

وأوضح الرئيس التنفيذي للصندوق العقاري منصور بن ماضي أن إجمالي الدعم لشهر أكتوبر بلغ 884 مليون ريال، خُصصت دعمًا لأرباح عقود التمويل العقاري المدعوم، موضحًا أن إجمالي ما تم إيداعه في حسابات مستفيدي سكني منذ إعلان برنامج التحّول في يونيو 2017 حتى شهر أكتوبر 2022م بلغ نحو 41.7 مليار ريال.

اقرأ أيضًا:

4 التزامات على مستفيدي البناء الذاتي في سكني.. تعرف عليها

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook