السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«إنفاذ» يكشف عن إجمالي المبالغ المحصلة لأصحابها بعد تصفية 3 آلاف عقار

إنفاذ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

كشف مركز الإسناد والتصفية "إنفاذ" عن إعادة حقوق مالية لأصحابها من خلال تصفية أكثر من ثلاثة آلاف أصل عقاري بقيمة مالية تجاوزت ثمانية مليارات ريال، بحسب "الاقتصادية".

اضافة اعلان

وعقد المركز أكثر من 500 مزاد منذ بدأ المركز أعماله حتى الآن، مبينًا أن العمل جار حاليًا على إنهاء نحو 100 مزاد قبل نهاية العام الجاري، مشيرا إلى وجود نحو ألفي مؤسسة مسجلة لدى المركز متنوعة الاختصاص.

تسريع عملية استيفاء الحقوق

ويسعى المركز إلى تحقيق دوره الاجتماعي عن طريق تسريع عملية استيفاء الحقوق وردها لأصحابها، سواء الدائنين أو الورثة، مسهما بذلك في استمرارية الأنشطة ذات الأهمية الاجتماعية، التي تخدم المصلحة العامة، إضافة إلى تجنب تأخر إنفاذ الأحكام، الذي قد يتسبب في إلحاق الضرر بالأصول المراد تصفيتها.

ويعتمد المركز على الكفاءات عن طريق إسناد عمليات البيع والتصفية إلى الجهات المختصة فنيًا من القطاع الخاص، لتقدم تحت إشراف مركز الإسناد والتصفية خدماتها بكفاءة عالية في تسريع استيفاء حقوق المستفيدين وإنفاذ العدل.

ويسهم مركز الإسناد والتصفية في تنمية قطاع الأعمال في المملكة، وذلك من خلال إسناد أنشطة التصفية إلى القطاع الخاص والجهات المختصة فنيا، التي تعد مصدرًا متجددًا لفرص الأعمال بشكل تنافسي للقطاع الخاص، الأمر الذي يعزز من إيجاد الفرص الوظيفية ذات القيمة العالية، ورفع إسهام المنشآت الصغيرة والمتوسطة في إجمالي الناتج المحلي.

إيجاد فرص عمل جديدة ومتعددة

ويستهدف المركز:

1- إيجاد فرص عمل جديدة ومتعددة

2- تطوير أداء القطاع الخاص من خلال تفعيل الشراكة معه وتنفيذ الأعمال المرتبطة به والإشراف عليها، وذلك تحقيقا لمبدأ الشفافية في إعطاء فرص عادلة للجميع، إضافة إلى أن هذا التعاون مع الجهات المختصة يسهم في تقديم الخدمات وتنفيذ الأعمال بجودة عالية، وفي تنفيذ الأهداف التنموية الوطنية واستمرارية الدورة الاقتصادية، عن طريق تحقيق التكامل الاجتماعي والاقتصادي والعدلي.

3- يمكن المركز من دعم الهيئات المتخصصة وأعضائها عن طريق حصر تلك الأعمال على المرخصين مهنيًا من ذوي الكفاءات. اقرأ أيضًا: «إنفاذ» يشرف على مزاد شرفة الحجاز العلني لبيع 36 عقارًا
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook