السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

النفط يُقلّص خسائره وبرنت بـ 95 دولارًا للبرميل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير: 

ارتفعت أسعار النفط، اليوم، وقلّصت خسائرها في الجلسة السابقة، بعد أن طغى ضعف الدولار على اتساع نطاق قيود كورونا في الصين، مما زاد من مخاوف تباطؤ الطلب على الوقود في الصين، ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

اضافة اعلان

وتراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى له في أسبوع مقابل سلة من أقرانه الرئيسيين، مع ترقب المتعاملين للرسالة التي سيبعث بها مسؤولو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في اجتماع السياسة النقدية غدًا الأربعاء.

زيادة العقود الآجلة لخام برنت

وزادت العقود الآجلة لخام برنت تسليم يناير 73 سنتا، أي 0.8 بالمئة، إلى 93.54 دولار للبرميل بحلول الساعة 0406 بتوقيت جرينتش. وانتهى عقد ديسمبر أمس الاثنين عند 94.83 دولار للبرميل، بانخفاض قدره واحد في المئة.

في الوقت نفسه، ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 58 سنتا، أي 0.7 بالمئة، إلى 87.11 دولار للبرميل.

وأغلق خاما برنت وغرب تكساس على ارتفاع في أكتوبر، ليسجل الخامان أول مكاسب شهرية منذ مايو، وذلك بعدما أعلنت منظمة الدول المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء في مقدمتهم روسيا عن خطط لخفض الإنتاج بمقدار مليوني برميل يوميًا.

وكانت "أوبك" أعلنت توقعاتها للطلب العالمي على النفط على المدى المتوسط والطويل، أمس الاثنين، قائلة إن هناك حاجة إلى استثمارات بقيمة 12.1 تريليون دولار لتلبية هذا الطلب، على الرغم من التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة.

اقرأ أيضًا: النفط ينخفض وبرنت عند 94.41 دولار
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook