الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تدشين برامج توعوية بالدمام لتوعية الشباب من خطر الفكر الضال

unnamed (10)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الدمام:

دشن مكتب منارات العطاء التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالدمام، مجموعة من البرامج التوعوية الموجهة لفئة الشباب، وذلك لنشر الوعي بخطر الفكر الضال، والتحذير من الجماعات المتطرفة ومعالجة الانحراف الفكري.

اضافة اعلان

وقال مدير أوقاف منارات العطاء، الشيخ راجس الدوسري، إن المكتب يعتزم عقد مجموعة من الكلمات والندوات في الأماكن العامة والمرافق العامة كالأسواق والمستشفيات، وإرسال مجموعة من الرسائل النصية التوعوية، وتوجيه التصاميم التوعوية والرسائل التوجيهية لوسائل التواصل الاجتماعي، بالإضافة إلى نشر العديد من النصوص الشرعية التوجيهية المخصصة لوسائل الإعلام الجديد.

وأوضح "الدوسري" أن المكتب أنهى الاستعداد لتنفيذ مجموعة البرامج والدروس المسجدية، التي سيستفيد منها ما لا يقل عن مليون شخص من كافة البرامج.

وأشار إلى أهمية الأفلام القصيرة لتوعية الشباب ولعموم المستفيدين؛ للتحذير من خطر الفكر الضال، حيث عملت "منارات" على إصدار فيلم توعوي بعنوان: "سلامة الفكر"، ويجري الإعداد لإقامة برنامج "سفراء الاعتدال".

الجدير بالذكر، أن "مكتب منارات" نفذ خلال الفترة الماضية من هذا العام، العديد من البرامج والنشاطات التوعوية، منها لقاءات حوارية, وأخرى مسجدية، ومسابقات, ورسائل توعوية ولوحات إعلانية، وكذلك عقد مجالس مدارسة لأنظمة المتعلقة بالإرهاب مثل نظام "جرائم الإرهاب وتمويله"، بالإضافة إلى نشر أفلام قصيرة للتوعية بخطر الفكر الضال، من بينها فيلم "آمنا فأمنا" .

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook