الخميس، ١٨ رجب ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٩ فبراير ٢٠٢٣ ميلادى

هيئة الأركان الروسية تًعلن الدفع بـ 150 ألف متطوع للقتال في أوكرانيا

هيئة الأركان الروسية تًعلن الدفع بـ 150 ألف متطوع للقتال في أوكرانيا

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت هيئة الأركان الروسية، أن ما لا يقل عن أكثر من 15000 شخص تطوعوا للقتال ضمن العملية الخاصة في أوكرانيا.

وقالت وزارة الدفاع الروسية: إنه لا يمكن ضمان أي سفينة في الممر الإنساني قبل تقديم كييف ضمانات بعدم استخدامه لأغراض عسكرية.

موسكو تعلق ولا تنهي مشاركتها في اتفاق البحر الأسود

وأوضح الرئيس الروسي، أن موسكو تعلق ولا تنهي مشاركتها في اتفاق «البحر الأسود» لتصدير الحبوب الأوكرانية، مؤكدًا أن موسكو تعلق ولا تنهي مشاركتها في الاتفاق، لافتًا إلى أن القوات الأوكرانية تهدد السفن الروسية والمدنية ويجب تأمينها.

ونقلت وكالة «تاس» عن رئيس الوزراء الروسي أن العقوبات غير القانونية على موسكو أصابت من فرضها بينما يتكيف الاقتصاد الروسي معها، مشيرًا إلى أن الأمين العام لحلف الناتو يحاول تصوير روسيا كـ«عدو في الخارج» ولن نسمح له بمواصلة ذلك.

روسيا تعمل على تطوير العلاقات مع آسيا

فيما شدد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، على أنه لن يتمكن أحد من تقويض الاقتصاد والاستقرار السياسي الداخلي لروسيا، مؤكدًا أن روسيا تعمل على تطوير العلاقات مع آسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأميركا اللاتينية في ظل الصعوبات الحالية.

في الوقت نفسه، أعلن الاتحاد الأوروبي أن روسيا وحدها المسؤولة عن أزمة الأمن الغذائي العالمية التي سببتها بحربها العدوانية ضد أوكرانيا، وأنه يدين تعليق روسيا لمبادرة الحبوب مطالبًا إياها بالتراجع عن قرارها واستئناف تنفيذها فورًا.

اقرأ أيضًا:

الجيش الأوكراني: روسيا شنت 60 ضربة صاروخية و15 غارة الساعات الماضية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *