الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الفوزان»: هذه هي الفرقة الناجية يوم القيامة (فيديو)

الفوزان
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أوضح فضيلة الشيخ صالح الفوزان، عضو هيئة كبار العلماء وعضو اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء، أنه لن ينجو يوم القيامة إلا الذين هم على منهج السلف الصالح.

هذه هي الفرقة الناجية يوم القيامة

اضافة اعلان

وأوضح في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، أن الفرقة الناجية يوم القيامة، بإذن الله تعالى، هي التي على منهج النبي صلى الله عليه وسلم والصحابة الأخيار والسلف الصالح رضي الله عنهم أجمعين.

ستفترق هذه الأمة على 73 فرقة

وأضاف أن النبي عليه الصلاة والسلام قال: «ستفترق هذه الأمة على 73 فرقة، كلها في النار إلا واحدة، قالوا من هي يا رسول الله، قال؛ من كان على مثل ما أنا عليه وأصحابي»، مؤكدًا أن هذه هي السلفية.

وأكد أن من كان على ما كان عليه النبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه، هم السلفية وهم الناجون يوم القيامة، وأن هذا هو معنى قول العلماء «الفرقة الناجية»، يعني لأن الرسول عليه السلام شهد لها بالنجاة يوم القيامة، وأن الله تعالى يقول: «والسابقون الأولون من المهاجرين والأنصار والذين اتبعوهم بإحسان رضي الله عنهم ورضوا عنه وأعد لهم جنات تجري تحتها الأنهار خالدين فيها أبدًا».

وأشار إلى أن السابقين الأولون من المهاجرين والأنصار هم سلف الأمة، والذين اتبعوهم بإحسان أيضًا وساروا على منهجهم هم سلف الأمة، وأن هم الفرقة الناجية بمشية الله تعالى يوم القيامة.

[video width="320" height="408" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/أنشروها-الفرقة-الناجية-يوم-القيامة-للعلاًمة-صالِح-الفُوزان-حفِظهُ-الله-.mp4"][/video] اقرأ أيضًا: بالفيديو.. “الفوزان”: هذه أسهل طريقة لحل السحر عن المسحور      
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook