الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكابس أرضية للنفايات ودورات مياه آلية في كورنيش جدة الجديد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

 

يتسارع نبض الدقائق والساعات لتدشين كورنيش جدة الشمالي، فيما يسود حراك حيوي في الموقع لوضع اللمسات النهائية لسيناريو إخراج الافتتاح، وذلك قبل يوم واحد من حفل التدشين. وفي سياق متصل بكورنيش جدة، أوضح وكيل أمانة جدة للمشاريع المهندس إبراهيم كتبخانة أن كورنيش جدة الشمالي ما هو إلا مشروع ابتدائي للمخطط لتحويل كورنيش جدة لواجهة عالمية بعد ثلاثة أشهر.

اضافة اعلان

 

حيث سيتم طرحه في نهاية الربع الأول من العام الجديد، مشيراً إلى أنه دعا المواطنين إلى المشاركة في طرح مرئياتهم حول المشروع الحالي الذي تم الانتهاء منه وطرح كافة أفكارهم واقتراحاتهم عبر موقع الأمانة الإلكتروني، وقال «نستفيد من التجارب السابقة لنا ومن مرئيات المواطنين واقتراحاتهم في الوصول إلى أفضل وأجمل حلة لكورنيش جدة». وبين كتبخانة أن المرحلة المقبلة للمشروع تتضمن حمامات آلية ومضاعفة العمل تسع مرات عن المنفذ سابقا، فضلاً عن إنشاء مسرح مفتوح ومواقع للمناسبات وتوفير أربعة آلاف موقف في المرحلة الجديدة.

وقال إن المرحلة الأولى من مشروع الكورنيش الشمالي تبلغ طولها 3.5 كيلو متر، تبدأ من بداية الكورنيش الشمالي وتنتهي حتى ميدان النورس. وسيتم تنفيذ المشروع وفق تصاميم جذابة للواجهة البحرية، فيما سيتم تطوير الكورنيش الأوسط. وأضاف أنه تم الانتهاء من أعمال التصاميم وسيتم إعداد كراسة الشروط والمواصفات لطرحها بعد ثلاثة أشهر، مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع الواحد يستمر مدة 24 شهراً وبطول 8 كلم وسيتم الانتهاء من التصاميم النهائية خلال الفترة المقبلة.

وأشار إلى أن المرحلة المقبلة تشمل تنفيذ آليات جديدة بمواصفات عالمية تنفذ لأول مرة في المملكة؛ منها إنشاء عدد 24 مجموعة لدورات المياه كل مجموعة تضم حمامين للرجال ومثلها للنساء تعمل بطريقة مراقبة آلية وبرسوم رمزية، حيث يتم توفير كل الاحتياجات بداخلها، فيما تفتح آليا ويتم تعقيمها فور الانتهاء منها بطريقة آلية لا يتدخل بها الإنسان وتصبح جاهزة للاستخدام بعد ذلك.

وأضاف المهندس كتبخانة «رصدنا خلال الفترة الماضية كمية كبيرة من النفايات داخل الحاويات، ومهما أضفنا من حاويات جديدة فإن الكميات التي تنتج من زوار الكورنيش أكبر، وهو ما استدعى إيجاد آلية جديدة وهي إنشاء مكابس داخل باطن الأرض في الكورنيش، حيث يتم إلقاء النفايات بها مباشرة ومن ثم كبسها ونقلها بعيدا عن وجودها داخل الحاويات وهو ما يقلل الجهد والوقت ويرفع من مستوى النظافة في الكورنيش». حسب (عكاظ).

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook