الخميس، ٣ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

موجز الظهيرة: غرق طفل في تبوك.. و«شُبهة الجن» ينقل مَدرسة للبنات بشلايل المدينة

موجز الظهيرة: غرق طفل في تبوك.. و«شُبهة الجن» ينقل مَدرسة للبنات بشلايل المدينة

تواصل – الرياض:

«المطرودي» ينتقد الشباب لتكاسلهم عن التجارة واكتفائهم بالوظائف المريحة

انتقد رجل أعمال بارز، بعضَ الشباب الذين يلجأون إلى الوظيفة الحكومية بحثاً عن الراحة والعمل لساعات قليلة ومن ثم تمضية الوقت في اللهو بدلاً من السعي للتجارة.

وأوضح المهندس “صالح المطرودي” في حديثه لبرنامج “صناع الثروة” مساء الثلاثاء على قناة “خليجية” أن التجارة مُتعبة لكل شخص، ومَن يعمل فيها يلزمه الوقوف على كل صغيرة وكبيرة، كما أن وقت راحته تقل مع زيادة مسؤولياته، مشيراً إلى أن هناك بعض الأعمال التجارية يتحصل فيها الشخص على راتب أعلى من الوظيفة الحكومية.

«شرطة القصيم» تُطيح بـ 3 لصوص تورطوا في ١٩ جريمة سرقة

نجحت إدارةُ التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة القصيم في القبض على ثلاثة شبانٍ متهمين بـ 19 جريمة سرقة في مدينة بريدة.

وقال المتحدثُ الإعلامي لشرطة منطقة القصيم الرائد بدر السحيباني: إنَّ فرق البحث والتحري تمكنت من رصد المتهمين والقبض عليهم، وأنهم أقروا عند سماع أقوالهم بارتكابهم لتلك السرقات، والتي تراوحت ما بين سرقة المنازل والمدارس والمركبات والمحال التجارية.

منح الإقامة لأبناء وأزواج المواطنات حاملي التأشيرات

وافقت الجهاتُ المسؤولة، بعد سنتين وثمانية أشهر من صدور قرار 406 المتضمن السماح لأولاد وزوج المواطنة المتزوجة من غير سعودي بالعلاج والدراسة وأيضاً إدخالهم ضمن نسب السعودة وغيرها من التسهيلات، على منح أبناء وأزواج المواطنة القادمين بتأشيرة حج أو عمرة أو زيارة، إقامة نظامية.

منع المغادرين «خروج وعودة» من الرجوع للمملكة بتأشيرة وعمل جديدين

قال مدير الإدارة العامة للعلاقات والإعلام بالمديرية العامة للجوازات العقيد محمد بن عبدالعزيز السعد: إن التعليمات لا تسمح مطلقاً بمنح تأشيرة دخول للمملكة من أي نوع لمن سبق أن قدِم بتأشيرة عمل للمملكة وغادرها بتأشيرة خروج وعودة ولم يعد خلال مدة سريانها.

«شُبهة الجن» تتسبب في نقل مَدرسة للبنات بشلايل المدينة

قررت الإدارةُ العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة، نقل إحدى مدارس البنات بقرية “الشلايل” إلى موقع آخر، وذلك وفقاً لما رأته لجنة شُكِّلت لذلك الغرض بغية الوقوف على ادعاءات مجموعة من الطالبات بأن مَدرستهم مسكونة بـ”الجن”، الأمر الذي تسبب في تعرُّض عددٍ منهن إلى نوبات من التشنج والصرع.

غرق طفل داخل بحر «قيال».. ونقله لمستشفى البدع في حالة خطيرة

أُصيب طفل في الرابعة من عمره إصابة خطيرة، إثر تعرضه مساء أمس لحالة غرق في بحر “قيال” باتجاه شرما.

5854 دعوى نفقة شرعية أمام المحاكم

تصدرت مكة المكرمة مناطقَ المملكة في عدد الدعاوى القضائية المرفوعة من مطلقات على مطلقيهنّ، يطالبن فيها بالنفقة الشرعية؛ حيث تم تسجيل 1873 دعوى خلال السبعة أشهر الأولى من العام الهجري الحالي، فيما نظرت محاكم وزارة العدل خلال تلك الفترة 5854 دعوى مقدمة من زوجات في 13 منطقة.

بينهم 65 حالة دهس.. ألف مصاب ضحايا حوادث الطرق بالمنطقة الشرقية في رجب

قال المتحدثُ الرسمي لهيئة الهلال الأحمر بالمنطقة الشرقية بالإنابة براك بن عبدالمحسن المحارب: إن الهيئة قدمت الخدمة الطبية الإسعافية لـ4 آلاف و978 حالة خلال شهر رجب 1436هـ، منها: 929 حالات ناتجة عن حوادث مرورية و65 حالة ناتجة عن حوادث دهس و1545 حالة مرضية و172 حالة سقوط و22 حالة نتجت عن حرائق و102 لحالات مشاجرة و8 حالات لإصابات عمل و4 حالات احتجاز، وغيرها من الحالات الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *