الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. «نماء» تؤثث بيت «المرأة المصفوعة» في جدة

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – جدة:

بناء على توجيهات مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل، بدراسة حالة "سيدة البلد" المصفوعة أم عبد الله، وتقديم المساعدات العاجلة، قامت لجنة وزارة الشؤون الاجتماعية "مركز التنمية الاجتماعية - الضمان الاجتماعي"، بدراسة الحالة وقررت تأثيث منزلها بشكل كامل، تقديراً للظروف الصعبة التي تمر بها .

اضافة اعلان

وقال مساعد المدير العام لجمعية نماء الخيرية بمنطقة مكة المكرمة صادق النور، إنه وفقاً لخطاب الإحالة الذي تسلمته "نماء"، من الوزارة فإن الجمعية قامت خلال مدة قياسية, بإرسال باحثيها الاجتماعيين لمنزل "أم عبد الله"، للوقوف على احتياجاتها، ومن ثم تلبية احتياجاتها تقديراً لظروفها الاستثنائية.

وحددت احتياجات "سيدة البلد" بشكل دقيق، وصرف لها عدد من الأجهزة المنزلية وهما عبارة عن "مكيفان – غسالة – ثلاجة – مكنسة – خلاط كهربائي – مكوى ملابس"، إضافة إلى فرش غرف المنزل بالموكيت، وتأسيس مطبخها بشكل متكامل.

يشار إلى أن جمعية نماء الخيرية واحدة من أهم الجمعيات الخيرية الفاعلة بمنطقة مكة المكرمة، ولها نشاطات متنوعة، تهدف إلى تقديم الدعم والتدريب للأسر المحتاجة لتستغني بشكل تام عن المساعدات الخيرية، وتعتمد على دخل ثابت يكفيها الحاجة والسؤال، ضمن استراتيجية شاملة ومنظومة متكاملة لمحاربة الفقر .

وتعد قضية المرأة التي تعرضت للضرب والصفع في المنطقة المركزية بالبلد، أكثر القضايا التي تفاعل معها الرأي العام المحلي، على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة "تويتر"، بعد تداول مقطعها بشكل واسع.

IMG_3405 IMG_3391 IMG_3388 IMG_3358

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook