السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جاز» يتصدر قائمة تطبيقات التواصل الاجتماعي الأكثر تحميلاً على AppStore

e268b583-ebb0-437a-9753-f266ab60986d
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

بعد إصداره بفترة قليلة، استطاع تطبيق التواصل الاجتماعي الجديد Gas أن يتصدر قائمة الأكثر تحميلاً على متجر أبل للتطبيقات AppStore.

اضافة اعلان

ويستهدف التطبيق قطاع المراهقين من طلاب المدارس الثانوية، وذلك على مستوى 12 ولاية أمريكية حتى الآن، إلا أن "جاز" يسعى إلى الانتشار على مستوى الولايات المتحدة جميعها، بحسب "وول ستريت جورنال".

فكرة التطبيق الجديد

وتعتمد فكرة التطبيق الجديد على الإثناء على الأصدقاء دون الكشف عن هوية المستخدم وذلك من خلال مجموعة عشوائية من استطلاعات الرأي التي تظهر للمستخدم في صورة سؤال، على تكون الإجابات من قائمة من أسماء أصدقاء المستخدم.

فريق تطوير تطبيق "جاز" يتكون من 3 موظفين سابقين بشركة "ميتا"، وهم نيكيتا بيير، وهو مؤسس تطبيق TBH والذي تتطابق فكرته مع "جاز"، والذي قامت "ميتا" بإيقافه بعد أشهر من الاستحواذ عليه في 2017، وديفيد شاتز، مهندس سابق بميتا، والمطور إيساياه ترنر.

وخلال السنوات الماضية، شهد السوق التقني ظهور العديد من الخدمات المعتمدة على استقبال المستخدمين أسئلة وآراء من مجهولين، مثل خدمات Ask.fm وYik Yak، ولكن الأولى ساءت سمعتها بعد انتحار حوالي 9 مراهقين في عام 2012 بسبب الآراء السلبية التي استقبلوها من مجهولين، بينما الثانية توقفت تماماً في عام 2017 بعد دخوله في سلسلة من الأزمات تتعلق بتعرض المستخدمين للتنمر والمضايقات الإلكترونية.

لذلك اعتمدت فكرة "جاز" الجديد على حصول المستخدمين على تقييمات إيجابية من مجهولين، وذلك من خلال استطلاعات رأي مُعدة بشكل مسبق، وبالتالي ليس هناك أي مجال للتراسل النصي المباشر بين المجهولين والمستخدم، كما أنه لا توجد فرصة للمضايقات أو تقديم آراء سلبية تؤثر على نفسية المستخدمين.

اقرأ أيضًا:

«تيك توك» يجري تحديثات على «اللايف».. تعديلات تحمي الأطفال

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook