الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إغلاق طريق الهدا 8 أشهر

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – متابعات:

كشف مدير إدارة الطرق في محافظة الطائف المهندس عمر الحسيني عن إغلاق طريق الهدا خلال الأسبوعين المقبلين، وذلك لنحو 8 أشهر تقريباً.
وبين أن ذلك يأتي في إطار الخطة المؤقتة لوزارة النقل لمعالجة الطريق بهدف تفادي الانهيارات والانجرافات الصخرية وقت هطول الأمطار والتي شهدتها المنطقة في الفترة الماضية، لافتاً إلى أنه تمت ترسية المشروع على شركة وطنية ستتولى تنفيذه.
وبين الحسيني أن المشروع سيكون عبارة عن عملية تنظيف كامل لمخلفات الصخور من المشروع السابق، وتمخير الأودية لتكون أكثر سلامة للعابرين.
وأشار الحسيني إلى أنه لم تعتمد بشكل قاطع حتى الآن مسألة إغلاقه، وسيتضح ذلك خلال الأسبوع المقبل، بعد تدارس ذلك مع عدة جهات حكومية في المحافظة، جازما بأن الإغلاق وارد بنسبة 90 %، وذلك حفظاً لسلامة العابرين الذين سيتم تحويل وجهتهم عن طريق السيل.
من جهتها كشفت مصادر مطلعة أن المشروع يركز بنسبة كبيرة على إبعاد القطع الصخرية وبقايا الأتربة من قمم المرتفعات والتي لم تزحها الشركة السابقة المنفذة لازدواجية الطريق.
وكانت لجنة مشكلة من الطرق والمرور والدفاع المدني برئاسة محافظ الطائف فهد بن معمر اجتمعت الأسبوع الماضي للتنسيق مع شركة الصيانة للبدء في تنفيذ المشروع.
يذكر أن الطريق شهد بعد افتتاح ازدواجيته عدة إغلاقات بسبب كميات الصخور والأتربة المتساقطة عليه والتي تسببت في العديد من الحوادث المرورية.
ويبلغ طول الطريق المزدوج في مرحلته الأخيرة 12 كلم وبتكلفة إجمالية تبلغ 218 مليون ريال.حسب «عكاظ».

اضافة اعلان
كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook