الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إيلون ماسك يطالب البنتاجون بسداد مستحقات الإنترنت الخاص بأوكرانيا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس، إيلون ماسك، أنه أرسل فاتورة بمئات الملايين من الدولارات لوزارة الدفاع الأمريكية الـ"بنتاجون"، مؤكدًا لا يمكن الاستمرار بتمويل محطات ستارلينك في أوكرانيا لأجل غير مسمى.

اضافة اعلان

وقال ماسك في تغريدة له أمس على "تويتر"، إن شركته الفضائية ستواصل تمويل الإنترنت عبر شركة محطات الأقمار الصناعية التابعة له ستارلينك، للحكومة الأوكرانية، حسب العربية".

شركة ستارلينك لا تزال تخسر أموالاً

وأوضح أنه على الرغم من أن شركة ستارلينك لا تزال تخسر أموالاً وأن الشركات الأخرى تحصل على مليارات الدولارات من دافعي الضرائب، إلا أننا سنواصل تمويل الحكومة الأوكرانية مجانًا.

"ماسك" يقدم طلبًا للمشاركة في حرب أوكرانيا

وفي وقت سابق، كشف مسؤول أمريكي أن وزارة الدفاع تلقت طلبًا من مؤسس “سبيس إكس” و”تسلا”، إيلون ماسك، لتمويل شبكته من الأقمار الاصطناعية، التي تقدم اتصالات مهمة في أرض المعركة للقوات الأوكرانية.

وقدم نظام ماسك الذي يدعى “ستارلينك”، والذي يضم أكثر من 2200 قمر صناعي في مدار منخفض، الإنترنت واسع النطاق لأكثر من 150 ألف محطة أوكرانية على الأرض، وفق موقع “سكاي نيوز”.

20 مليون دولار شهريًا

والجمعة، كتب ماسك على “تويتر” يقول إن “سبيس إكس” تتكلف 20 مليون دولار شهريًا لدعم احتياجات الاتصالات الأوكرانية، مبينًا أن الشركة مضطرة إلى إطلاق وصيانة وتجديد الأقمار الاصطناعية وإقامة محطات على الأرض.

اقرأ أيضًا: الوجه الآخر لـ «ماسك».. الملياردير الأمريكي يعيش «تحت خط الفقر»
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook