الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أكاديميات: أنظمة «جامعة نورة» تمنع كشف الوجه.. ومن تُخالف تعاقب

IMG-20150415-WA0022
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ياسمين الفضلي:

أكدت عدد من الأكاديميات وعضوات هيئة التدريس بجامعة الأميرة نورة بالرياض أن أنظمة الجامعة تنص على عدم كشف الطالبات وجوههن والتزامهن بالحجاب الشرعي في أثناء ركوب حافلات التنقل داخل حرم الجامعة.

اضافة اعلان

وقالت أستاذ الحديث وعلومه رقية بنت محمد المحارب، إن مديرة جامعة الأميرة نورة "أصدرت تعميما بالالتزام بغطاء الوجه للطالبات ووضعت لافتات بذلك أمام البوابات الداخلية"، مشيرة إلى أن التعميم صادر من سنتين ويجدد كل سنة.

وغردت أستاذ الدعوة بالجامعة رقية نياز مؤكدة أن "أنظمة جامعة الأميرة نورة تلزم بتغطية الوجه والطالبة المخالفة وقَّعت على هذا الشرط، ومن لا تلتزم بالغطاء معرضة للجزاء".

من جهتها، علقت أستاذة السنة وعلومها نوال بنت عبدالعزيز العيد بقولها "أن تهاجم موظف لأنه يلتزم بالتعليمات والأنظمة ليس من التحضر في شيء، وأن تستفزه وتصوره جريمة".

واتفقت عضو هيئة التدريس الدكتورة نورة العيد مع ذلك موضحةً أن "أنظمة وتعليمات الجامعة تلزم بتغطية الوجه ومن تخالفه فهي عرضة للعقوبات.. وإدارة الجامعة وضعت الإعلانات في الكليات".

أما عضو هيئة التدريس الدكتورة هناء المطوع فعلقت بقولها "أرادت (توريط) المسؤول، وإدانته، فكان التسجيل حجة عليها وشاهد سوء لها.. من حفر حفرة ﻷخيه وقع فيها".

وأضافت "الحجاب عبادة واجبة في شرع رب العالمين، وليس من صلاحيات الزوج ولا اﻷهل أن يسقطوا هذا التكليف عن المرأة ".

يأتي ذلك في أعقاب تداول مغردون على نطاق واسع بمواقع التواصل المختلفة، مقطع فيديو، لأحد الموظفين في جامعة الأميرة نورة، التقطته إحدى الطالبات من خلال إيقافه حافلة للطالبات ومنعها من مغادرة حرم الجامعة، لوجود فتاة مخالفة".

IMG-20150415-WA0022

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook