الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«البلدية والإسكان» تمهلُ محال الغاز 60 يومًا .. ما الأمر؟

FezaiPdWQAEBbTv
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير :

أمهلت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المستثمرين من أصحاب محال بيع أسطوانات غاز البترول السائل 60 يوماً لتصحيح أوضاعها، حيث تنتهي المهلة المحددة لاتباع اللائحة المحدثة بتاريخ 15/5/1444هـ، على أن يتم العمل باللائحة المحدثة بعد انتهاء المهلة. وأبرز ما جاء في اللائحة التنفيذية المحدثة وضع لوحة توضح أسعار أسطوانات الغاز بأنواعها وأحجامها، وكذلك وضع لوحة خارجية للمحل وفقا لاشتراطات اللوحات التجارية، إضافة إلى السماح ببيع الأسطوانات في مكائن بيع ذاتية الخدمة أو في أقفاص في الساحات الخارجية ضمن منطقة مخصصة لهذا النشاط في الأسواق المركزية، دون أن لا يتسبب المظهر العام لهذه الأقفاص في التشوه البصري، وذلك باستخدام أقفاص عالية الجودة.

اضافة اعلان

تنبيه عاجل من وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان بشأن بيع أسطوانات الغاز

وتضمَّنت اللائحة اشتراطات تتعلق بالمحل والتجهيزات والتشغيل، يتم من خلالها مراعاة منطقة الاستقبال واشتراطات الأمان في التعامل مع الأسطوانات، وذلك من خلال وضع الأسطوانات بشكل رأسي وصماماتها للأعلى، مع تحديد أماكن الأسطوانات الفارغة والمعبأة ومراعاة عدم "دحرجة" وسحب الأسطوانة مع توفير عربه صغيرة لنقل الأسطوانات. وألزمت اللائحة أصحاب محال بيع الغاز بضرورة نظافة أسطوانات الغاز المعدة للبيع، وعدم وجود طبقات من الأوساخ المتراكمة التي يصعب تنظيفها، وكذلك تظليل مكان تخزين أسطوانات الغاز (المعبأة) بواسطة مواد مقاومة للحريق.

وأهابت الوزارة بالالتزام بما ورد في هذه اللائحة تفادياً لتطبيق الغرامات قبل تاريخ 1444/5/15هـ. للاطلاع على الاشتراطات عبر الرابط: اضغط هنا.

https://twitter.com/makkahregion/status/1579877859380056068
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook