السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة بالرياض.. برنامج يُحيل المريض من الطبيب إلى المرشد الديني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - عبدالرحمن المغيرة:

بدأت إدارة التوعية الدينية بالمديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض مرحلتها الثانية التجريبية في برنامج إحالة المريض من الطبيب إلى المرشد الديني سواء كان المريض في أقسام التنويم أو العناية المركزة أو الكلية الصناعية، التي ستستمر بإذن الله لمدة عام.

اضافة اعلان

ويأتي البرنامج بعد موافقة الوكيل المساعد لشؤون المستشفيات بوزارة الصحة ومتابعة ودعم المدير العام للشوون الصحية بالرياض الدكتور عدنان العبد الكريم في 6مستشفيات وهي: مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومستشفى الإمام عبد الرحمن الفيصل، ومستشفى اليمامة، ومستشفى الداودمي، ومستشفى وادي الدواسر، ومستشفى القويعية.

وزارت اللجنة المشرفة على البرنامج المستشفيات المذكورة واجتمعت مع المديرين الطبيين والأطباء ورؤساء الأقسام الطبية لمناقشة وتقييم المرحلة الأولى وشرح آليات عمل برنامج.

جدير بالذكر أن البرنامج يهتم بتقديم الدعم الإيماني والإرشاد الديني والتثقيف الشرعي للمريض حسب إحالة الطبيب من بيان الأحكام الشرعية والفتاوى الفقهية لحالة المريض وتسليته وتصبيره على مرضه.

وأوضح محمد العمر مدير التوعية الدينية بصحة الرياض أن الإدارة تسعى جاهدة بتنفيذ البرامج والمشاريع النوعية التي تخدم المريض من الدعم والإرشاد الديني والتثقيف الشرعي وكان آخرها برنامج (ومضات للمريض) وهو عبارة عن مشاهد تمثيلية قصيرة صامته مترجمة باللغة الانجليزية وبلغة الإشارة ، وتم نشرها على اليوتيوب والقنوات الفضائية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook