الأربعاء، 08 شوال 1445 ، 17 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توضيح مهم من"سكني" بشأن إتاحة خدمة نقل المديونية وإعادة جدولة القرض العقاري

جدولة القرض العقاري
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

كشف برنامج سكني المعني بتوفير المسكن للأسر والمواطنين بالمملكة، أنه تم إتاحة خدمة نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري المدعوم على بعض المنتجات السكنية.

اضافة اعلان

وأوضح خلال رد حساب العناية بالمستفيدين "بـ "تويتر"، على أحد الأسئلة، أن نقل المديونية وإعادة الجدولة للقرض العقاري المدعوم على بعض المنتجات السكنية، متاح وفق شروط محددة، وأنه سيتم توسيع إتاحتها في مختلف الجهات التمويلية، ويمكن للمستفيد معرفة جميع تفاصيل الخدمة من خلال الجهة التمويلية عند إعلانها.

 16 ألف عقد سكني جديد للأفراد خلال أغسطس 2022

يأتي هذا في الوقت الذي كشفت فيه النشرة الشهرية الصادرة عن البنك المركزي “ساما” نموًا جديدًا في التمويل العقاري السكني للأفراد – المُقدَّم من المُموِّلين العقاريين من مصارف وشركات التمويل – خلال شهر أغسطس الماضي، إذْ بلغ 12,9 مليار ريال.

ويكون بذلك قد سجل نسبة نموٍّ تجاوزت 56% مقارنة بشهر يوليو الماضي الذي سجل حجم تمويل قدره 7,3 مليارات ريال، حيث تم تسجيل 16,573 عقداً تمويلاً سكنياً جديداً، بنسبة نموٍّ تجاوزت 55% مقارنة بشهر يوليو الماضي الذي سجل 9,239 عقداً.

اقرأ أيضًا: مستحق للدعم وتفاجأ برفض طلبه بسبب تقدم زوجته.. «سكني» يجيب كيف يمكن التسجيل في الإسكان التنموي؟.. «سكني» يوضح

489 مليون ريال تمويل عقاري لشراء الأراضي السكنية

فيما بلغت قيمة التمويل السكني المقدَّم للأفراد لشراء الفلل 8,7 مليارات ريال بنسبة 67% من إجمالي حجم التمويل، فيما بلغت قيمة التمويل لشراء الشقق السكنية 3,7 مليارات بنسبة 29%، وسجل التمويل العقاري لشراء الأراضي السكنية 489 مليون ريال بنسبة 4%.

يُذكر أن إجمالي التمويل المقدَّم من المصارف وشركات التمويل خلال العام الماضي 2021 بلغ 206 آلاف عقد بقيمة تجاوزت 156,3 مليار ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook