الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"بشروا بالخير ولا تنفروا" يتصدر تريند المملكة.. ومغردون: انشروا التفاؤل

قالب ترند اليوم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تصدر تريند "#بشروا_بالخير_ولا_تنفروا " التريند في المملكة، فيما تداول النشطاء آلاف التغريدات التي تحث على اتباع خطوات النبي الكريم والاقتداء بهديه صلى الله عليه وسلم.

اضافة اعلان

وكان صلى الله عليه وسلم يدعو الناس للتعامل بالحسنى وقول الكلام الطيب، حيث يعد ذلك من أهم مكارم الأخلاق، بالإضافة إلى التبشير دائمًا بالخير بدلاً من التنفير والاعتقاد المسبق بوجود الشر.

استقبال الحياة بمفهوم جديد والتفكير الإيجابي بدلاً من السلبية، والطموح وعدم التواكل هي خصال وصفات ينبغي على المسلم أن يعمل ويوقن بها .

من هدي النبي: التبشير بالخير والدعوة بالحكمة

إن من هديه صلى الله عليه وسلم أنه كان دائمًا ينصح بالتبشير بالخير، وبالتأكيد فإن الشخص الذي يأتي دائمًا بالخير يكون محبوبًا لدى الجميع، بعكس الشخص الذي يحمل دائمًا أخبارًا سيئة والذي ينفر الجميع منه.

كما أن النبي عليه الصلاة والسلام أمر بالدعوة بالحكمة والموعظة الحسنة والجدال بالتي هي أحسن ويقول الله تعالى: "ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالحِكْمَةِ وَالمَوْعِظَةِ الحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالمُهْتَدِينَ".

علينا أن نشيع البشرى ونحرص على الخير

وقال حساب فيصل الغامدي: "اجعلوا طريقكم دائمًا البشارة، بشِّروا أنفسكم، وبشِّروا غيركم؛ يعني: إذا عمِلت عملًا،‌ فاستبشر وبشِّر نفسك، فإذا عملت عملاً صالحًا، فبشِّر نفسك بأنه سيُقبَل منك إذا اتَّقيت الله فيه؛ لأ‌ن الله يقول: ﴿إِنَّمَا يَتَقَبَّلُ اللَّهُ مِنَ الْمُتَّقِينَ﴾ ورغب حساب ذكر الله دواء القلوب في نشر التفاؤل والبشرى فقال: "علينا أن نشيع البشرى وننشر التفاؤل، ونحرص على الخير، ونستنهض الهمم، ونعين على المعروف، ونحيي الأمل في النفوس، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا إلى ما يحب ويرضى، وأن يستعملنا في طاعته، وأن يجعلنا ممن نصر بهم دينه، وأن يرزقنا جنات نعيم، ويعتق رقابنا من نيران الجحيم". ودعا عبد الله إلى التبشير بالخير فقال: "أبشروا بالخير لأنه لا يأتي من الله إلا خير.. إنه أكرم الأكرمين وأجود الأجودين.. يعطي بلا حساب ويرضي بلا عتاب ويغني بدون أسباب، يعلم بحالك قبل مقالك، جميل الصفح حسن التجاوز وأرحم الراحمين جل جلاله".

اقرأ أيضًا:

خطيب المسجد النبوي: اجتهدوا في طاعة الله وأبشروا (فيديو)

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook