الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

الثانية بعد “أميني”.. مقتل فتاة على يد الشرطة يُشعل احتجاجات إيران

الثانية بعد “أميني”.. مقتل فتاة على يد الشرطة يُشعل احتجاجات إيران

تواصل – فريق التحرير:

أدى مقتل”نيتا شاكرمي”، الفتاة التي تبلغ من العمر 17 عامًا على يد الشرطة، لاشتعال احتجاجات إيران المنددة بمقتل الشابة مهسا أميني.

وحسب ” إيران إنترناشيونال”، فقد أعرب مسؤولون كبارعن قلقهم من تأجج الموقف، مؤكدين أن مقتل “شاكرمي “هو  بمثابة خزان وقود يساعد على تصاعد حدة المظاهرات التي تتواصل في جميع أنحاء إيران.

بعد قتل المتظاهرين وزير الداخلية يصل هذا المكان

وأفادت وسائل الإعلام الحكومية الإيرانية بوصول وزير الداخلية أحمد وحيدي إلى زاهدان، وذلك بعد مقتل المتظاهرين في بلوشستان.

وأعلن موقع “هرانا” المختص بقضايا حقوق الإنسان، عن اعتقال الناشطة المدنية ليلى ميرغفاري من قبل قوات الأمن في طهران، واقتيادها إلى مكان مجهول.

زوجة الشاه: على الشرطة أن تكون مع الشعب ضد النظام

وطالبت زوجة شاه إيران الراحل، قوات الشرطة والجيش والحرس الثوري الإيراني والباسيج، بأن لا يسمحوا لقادة النظام أن يستخدموهم كأداة للقمع ضد أبناء شعبهم، مؤكدة أن كل يوم يمر تزداد معه المعاملة القاسية للشعب من قبل عناصر النظام.

فيما أعرب وزير الخارجية الكندي، عن  تضامنه مع الشعب الإيراني، مؤكدًا أن بلاده فرضت عقوبات على القيادة الأساسية للحرس الثوري الإيراني وستتخذ المزيد من الإجراءات.

تعطل بث 48 محطة إذاعية وتلفزيونية تابعة للنظام الإيراني

وتزامنًا مع تعطل بث 48 محطة إذاعية وتلفزيونية تابعة للنظام الإيراني على قمر “إنتل سات”، أعلنت مجموعة “أنونيموس” عن إرسال تشويش على قنوات الإذاعة والتلفزيون الإيرانية.

كما اخترقت مجموعة الهاكرز الإيرانية “بلاك ريوارد” موقع “جامعة العلوم القرآنية” احتجاجًا على صمت طلاب هذه الجامعة وعدم مشاركتهم مع زملائهم في الاحتجاجات التي انطلقت قبل 15 يومًا.

اقرأ أيضًا:

بالفيديو.. هذا ما وصلت إليه الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية في إيران

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *