الخميس، ٧ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠١ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

“تجارة الرياض” تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية على الأسواق

“تجارة الرياض” تنفذ أكثر من 7 آلاف جولة رقابية على الأسواق

تواصل – فريق التحرير :

نفذت وزارة التجارة بمنطقة الرياض أكثر من 7,600 جولة رقابية على الأسواق ومنافذ البيع في مدن ومحافظات المنطقة كافة، تم خلالها إجراء 15,759 عملية قراءة لأسعار السلع والمنتجات من خلال برنامج الرصد الإلكتروني، الذي يرصد مستويات أسعار 278 سلعة.

وتهدف هذه الجولات التي شملت الأسواق ومنافذ البيع في مدن ومحافظات المنطقة إلى التحقق من امتثال المنشآت التجارية بأنظمة الوزارة، ورصد مستويات الأسعار، والتأكد من وفرة المنتجات الأساسية وبدائلها في منافذ البيع، حفظًا لحقوق المستهلك.

التجارة تنفذ جولات تفتيشية على صالات ومعارض السيارات

كانت وزارة التجارة قد كشفت عن تنفيذ فرقها الرقابية لجولات تفتيشية على صالات ومعارض السيارات في مختلف مناطق المملكة لحصر أعداد السيارات الجديدة لديها، ورصد مخزونها مقارنة بالوكالات، وضبط أي ممارسات بيع سلبية لديها .

وأوضحت الوزارة  أن الفرق الرقابية بدأت منذ الأسبوع الماضي، جولاتها في مختلف المدن والمحافظات على الموزعين للوكالات والمعارض وصالات العرض؛ للتحقق من جميع الممارسات التجارية التي تتم.

وأضافت أن الجولات تتضمن الوقوف وجمع البيانات الرسمية للسيارات الجديدة ومصادرها، وأنواعها وتسعيرات بيعها، كما شملت الجولات مستودعات المعارض ومخزونها وحصره.

اقرأ أيضًا:
بيان عاجل من وزارة التجارة بشأن فيديو «الزبادي المغشوش»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *