الثلاثاء، ١٢ جمادى الأولى ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ ديسمبر ٢٠٢٢ ميلادى

اليوم العالمي للمعلم.. ماذا يريد منا مربو الأجيال؟

اليوم العالمي للمعلم.. ماذا يريد منا مربو الأجيال؟

تواصل – فريق التحرير:

في اليوم العالمي للمعلم، طالب عدد من مربي الأجيال بالاستماع لمطالبهم والوقوف على همومهم، والعمل على إشراكهم في رسم خطط تطوير التعليم المستقبلية بالمملكة.

متى يحتفل العالم بـ اليوم العالمي للمعلم؟

واليوم العالمي للمعلم، يحتفي به العالم في 5 من أكتوبر كل عام، ويجري في 2022 تحت شعار «التحول في التعليم يبدأ بالمعلمين».

وتزامنًا مع اليوم العالمي للمعلم، طالب بعض مربي الأجيال أيضًا في المملكة بإجراء لقاءات مباشرة لوزير التعليم مع المعلمين والمعلمات في كل منطقة.

مطالب مربو الأجيال في اليوم العالمي للمعلم

وفي حديثهم مع صحيفة “اليوم”، حدد المعلمون 4 مطالب إضافية وهي التوسع في التدريب، إنشاء نقابة للمعلمين والمعلمات، منح المتقاعدين والمتقاعدات ميزات أكثر، وإعادة النظر في الرخصة المهنية وعدم ربطها بالعلاوة السنوية.

التوسع في التدريب، والنظر في قلة وتأخر الترقيات للإداريين والإداريات، وإجراء لقاء مباشر لوزير التعليم مع المعلمين والمعلمات في كل منطقة، وإنشاء نقابة للمعلمين والمعلمات، ومنح المتقاعدين والمتقاعدات ميزات أكثر، كانت هذه أمنيات المعلمة سامية البلوي، من تبوك في اليوم العالمي للمعلم.

اليوم العالمي للمعلم يؤكد مكانة المعلم

أما المعلم عماد الشريف، من تعليم جدة، فطالب خلال اليوم العالمي للمعلم، بتفعيل أكبر لدور المجلس الاستشاري للمعلمين والمعلمات؛ ليكون حلقة وصل بين قرارات وزارة التعليم وبين الميدان التعليمي.

بدورها، قالت هيفاء البليهيد، من تعليم الرياض، إن احتفال العالم بـ اليوم العالمي للمعلم، يأتي تأكيدًا لمكانة المعلم، مشيرة إلى ضرورة إعادة النظر في قرارات تقويم التعليم، وانعكاسها على نفسية وعطاء المعلم.

التأمين الطبي في اليوم العالمي للمعلم

وتحدثت عن عدم وجود تأمين طبي على المعلمين، وعدم أحقيتهم في العلاج بمستشفيات «الدفاع – الحرس – الداخلية»، وأن من حق المعلمين الاستمتاع بإجازاتهم، دون تعاميم معلنة كل أسبوع.

بدوره، قال المعلم خالد الأحمدي، من تعليم المدينة المنورة، إن اليوم العالمي للمعلم يمثل مكانة كبيرة لدى المعلمين، معربًا عن أمله في النظر لموضوع الكثافة داخل الفصول، والفصول الثلاثة، وإجازة المعلم.

اقرأ أيضًا:

مواطنون يحتفون اليوم العالمي للمعلم عبر «تويتر»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *