الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بدء التسجيل في «برنامج حفظ المتون العلمية» بمعهد الحرم المكي

IMG_2754
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

أعلن "معهد الحرم المكي الشريف" عن استئناف المرحلة الأولى من برامجه العلمية في برنامج حفظ المتون الذي ينظمه "المعهد" بإشراف مدير المعهد، فضيلة الشيخ سلمان بن صالح المقوشي، ووكيل المعهد للشؤون التعليمية، فضيلة الشيخ بدر الفريح، والتسجيل متاح لطلاب العلم وقاصدي المسجد الحرام، والتسجيل وتنفيذ الحلقات بمقر المعهد في الدور الأرضي من توسعة الملك فهد – رحمه الله – بجوار باب (73) من الساعة الخامسة حتى التاسعة مساءً.

اضافة اعلان

ويتضمن البرنامج 3 مستويات:

المستوى الأول: (الأصول الثلاثة - شروط الصلاة وأركانها وواجباتها - متن الآجرومية - تحفة الأطفال - الأربعون النووية - قصيدة أبي إسحاق الألبيري).

المستوى الثاني: (عمدة الأحكام - العبادات - البيقونية - كتاب التوحيد - الورقات - منظومة ابن سعدى).

المستوى الثالث: (عمدة الأحكام باقي الكتاب - نخبة الفكر - العقيدة الواسطية - منظومة الزمزمي في علوم القرآن - لامية ابن الوردي - ملحة الإعراب).

من جهته، أوضح مدير معهد الحرم المكي الشريف، الشيخ سلمان بن صالح المقوشي، أن هذه البرامج والدروس العلمية التي ينفذها "المعهد" تأتي امتداداً للدور العلمي الذي يقوم به معهد الحرم المكي الشريف في خدمة العلم وطلابه، وقاصدي المسجد الحرام من المعتمرين والزوار وأن ينتفعوا بالعلم الشرعي المبارك الذي يقدمه "المعهد" في جنبات المسجد الحرام الشريف وما ينهل من شتى العلوم.

ورفع بالغ شكره وتقديره وامتنانه لمعالي الرئيس العام ومعالي نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام؛ على ما يقدمونه للمعهد من دعم وتوجيه ومتابعة لتحقيق رسالته السامية التي تَنْصَبُّ في خدمة الإسلام، ونشره، وحماية جناب العقيدة، وتقوية الروابط العلمية بين المسلمين في مختلف أصقاع المعمورة، بما يحقق تطلعات القيادة الرشيدة – وفقها الله – في تقديم أفضل الخدمات لكل وافد وزائر للمسجد الحرام والمسجد النبوي.

IMG_2754

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook