الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«نيويورك تايمز»: سياسة نفطية جديدة للمملكة رغم انخفاض الأسعار

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - ترجمة:

قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية في تقرير لها اليوم: إن المملكة العربية السعودية لديها أجندة جديدة في التعامل مع انخفاض أسعار النفط تختلف عن الأجندة الأمريكية.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن منظمة الدول المنتجة للنفط "أوبك" اعتمدت طويلاً على سياسة تقليص الإنتاج‏ من أجل رفع أسعار النفط كاستراتيجية أساسية بالنسبة للمنظمة، إلا أن المملكة التي تمثل ثقلا كبيراً في المنظمة لديها أجندة جديدة أقل قلقا بشأن انخفاض أسعار النفط في الأسواق العالمية وأكثر تركيزا على توفير القوة الدافعة لاقتصادها المتنامي.

وذكرت أن هذا التحول يؤثر بشكل كبير على ديناميكيات وآليات السوق التقليدية التي عززت رفع أسعار النفط لعقود، وبينما يتراجع المنتجون الأمريكيون أمام ضعف أسعار النفط حالياً، تقوم المملكة التي تعد أكبر منتج للنفط في "أوبك" بضخ وإنتاج‏ المزيد من براميل النفط.

وأشارت إلى أن الإنتاج‏ اليومي من النفط في المملكة خلال مارس وأبريل يقترب من إنتاجها المسجل في 1980م عندما كانت أسعار النفط مرتفعة.

وأضافت أن حلفاء السعودية كالكويت والإمارات ينتجون كذلك النفط حالياً بمعدلات قياسية في وقت تعد فيه إيران خططاً لتطوير المزيد من حقول النفط.

وتحدثت عن أن المملكة تنتج يومياً 10.3 مليون برميل، وهي تحتاج في الأساس إلى إنتاج‏ ما يقرب من 8 ملايين برميل لجمع الغاز الطبيعي الذي يخرج من الأرض مع النفط، لأن الغاز ضروري لتشغيل وتوليد الطاقة في الأحياء السكنية والمصانع بالمملكة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook