الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كم ساعة يجب أن ننام لتجنب الإصابة بثلاثة أمراض قاتلة؟

النوم - منبه
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

توصلت دراسة حديثة، إلى ان قلة النوم وعدم حصول الجسم على قسط كافي من الراحة والنوم يتسبب في الإصابة بثلاثة أمراض هي القلب، والسكري وارتفاع ضغط الدم.

اضافة اعلان

وبحسب ما نشره موقع شبكة "سي ان ان"، الإخبارية الأمريكية نقلاً عن دورية "Experiemental Medicine"، أفاد الباحث المشارك في الدراسة كاميرون ماك ألبين، الأستاذ المساعد في طب القلب وعلم الأعصاب في كلية طب ماونت سيناي بنيويورك Icahn، بأن التأثير لا يقتصر على زيادة عدد الخلايا المناعية فحسب، إنما يمكن أيضاً أن يمتد إلى توصيلها وبرمجتها بطريقة مختلفة في نهاية الأسابيع الستة من تقييد النوم.

وشرح أن عاملين أساسيين يهيئان معاً احتمالية الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، وكشف أن تقييد النوم يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض السكري وارتفاع ضغط الدم.

رجّحت الدراسة أن معظم البالغين يحتاجون ما بين 7 إلى 8 ساعات من النوم غير المنقطع نسبياً، وفقاً للمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

ووفق القائمين عليها، فإن من المهم أن تتم الاستفادة من ملاحظة رئيسية، وهي أن النوم الجيد يقلل من الالتهاب، وعلى العكس من ذلك، فإن انقطاع النوم يزيد من الالتهاب.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook