الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

توقعات بارتفاع مبيعات الكمبيوترات اللوحية العام المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- متابعات:

 

أعلنت مؤسسة (أي. دي. سي) للدراسات التسويقية ارتفاع توقعاتها بالنسبة لحجم مبيعات أجهزة الكمبيوتر اللوحي على مستوى العالم خلال الفترة المقبلة.

اضافة اعلان

 

وذكرت المؤسسة في تقرير أوردته مجلة "بي. سي ورلد" الأمريكية المعنية بشؤون الكمبيوتر على موقعها الإلكتروني أن ارتفاع سقف توقعاتها بالنسبة لمبيعات الكمبيوترات اللوحية يرجع إلى الانتشار الواسع للكمبيوترات التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد مع اختلاف أشكالها وأحجامها بالإضافة إلى طرح الجهاز "ميني أي باد" من شركة أبل وانخفاض سعره.

 

وأعربت المجموعة التي تعمل في مجال الأبحاث التسويقية عن توقعاتها أن يصل حجم شحنات الكمبيوترات اللوحية عام 2013 إلى 172.4 مليون جهاز، وأن يبلغ حجم شحنات هذه الأجهزة عام 2016 نحو 282.7 مليون جهاز.

 

وقال توم مانيلي وهو أحد المحللين بمجموعة (أي. دي. سي) إن الكمبيوترات اللوحية ما زالت تستحوذ على اهتمام المستهلكين، مشيراً إلى أن اتجاه السوق يتحرك نحو الأجهزة "الأصغر حجماً والأرخص سعراً، ونتوقع أن يرتفع حجم الطلب خلال الربع الأخير من العام الجاري والفترة التي تليه".

 

وأضاف مانيلي أن الكمبيوترات اللوحية التي تعمل بأنظمة تشغيل أندرويد تشهد إقبالاً كبيراً بسبب جودة المنتجات التي تقدمها شركات جوجل وأمازون وسامسونج وغيرها، فضلاً عن انخفاض أسعار هذه الأجهزة حيث يمكن أن تصل إلى 200 دولار أو أقل. حسب الرياض.

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook