الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جولة في أهم أخبار منطقة «عسير» خلال أسبوع

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – عسير:

«تواصل» ترصد أهم عناوين الأخبار عن منطقة «عسير» خلال الأسبوع.

اضافة اعلان

أمير عسير ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيد «القحطاني»

نقل صاحبُ السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز -أمير منطقة عسير- تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله – لذوي الشهيد النقيب مشهور بن مانع القحطاني، الذي استشهد إثر تعرضه لمقذوف عسكري من داخل الأراضي اليمنية على منطقة نجران.

وأكد سمو أمير منطقة عسير خلال زيارته لمنزل ذوي الشهيد في محافظة أحد رفيدة اليوم، أن ابنهم استشهد في ميادين العز والشرف، مدافعاً عن دينه ووطنه، سائلاً الله تعالى أن يتقبل الشهيد برحمته وعفوه ويسكنه فسيح جناته.

تعليم عسير يستضيف ملتقى «سفراء الحزم»

استضافت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة عسير، فعاليات ملتقى "سفراء الحزم"، بحضور وكيل وزارة التعليم المساعد لشؤون تعليم البنات الدكتورة هيا العواد, وبمشاركة مديري التعليم في المناطق الحدودية، وأكثر من 70 طالباً وطالبة من مدارس المناطق الحدودية, وذلك في فندق قصر أبها .

وأوضحت الدكتورة العواد, أن الملتقى يهدف إلى تعزيز الولاء للدين، وتقدير جهود جنودناً البواسل، وما يقدمونه من تضحيات للذود عن الدين والوطن, إلى جانب نقل تجارب واقعية من المناطق الحدودية التي تعيش أبعاد "عاصفة الحزم"، لتكون تجربة طلاب المناطق الحدودية معممة في جميع أنحاء المملكة.

«مدني عسير» ينفي العثور على مفقود «وادي عتود»

نفى المتحدث الرسمي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة عسير، العقيد محمد العاصمي لـ”تواصل”، ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي “الواتساب” من العثور على الشاب المفقود في وادي عتود مبيناً أن رجال الدفاع المدني بعسير ما زالوا يواصلون جهودهم في عملية البحث عن المفقود .

«صحة عسير»: مُبتزّ الفتيات في خميس مشيط ليس طبيباً

نفت المديريةُ العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، أن يكون المواطن الذي تم ضبطه وهو يبتزُّ الفتيات في محافظة خميس مشيط طبيباً أو يتبع لها، مشيراً إلى أن الشخص المذكور لا يعمل في المديرية العامة للشؤون الصحية أو أحد المرافق الصحية التابعة لها.

«بلدي عسير» يطالب بإيصال الكهرباء للمساكن دون صكوك

ناقش المجلس البلدي لأمانة منطقة عسير، ما انتهت إليه اللجنة المشكلة من قبله في جلسة 53، بشأن تنفيذ قرارات مجلس الوزراء رقم 394 بتاريخ 15/10/1435، بخصوص إيصال الكهرباء للمساكن التي ليس لدى أصحابها صكوك شرعية عليها.

وأوضح رئيس المجلس البلدي بعسير الدكتور محمد الغبيري، أن البيئة القروية والمدنية في منطقة عسير متلاصقة، ولذلك فإن شرط عدم وجود اشتراكات سابقة لدى الخدمة يصعب تحقيقه، لأن كثيراً من المواطنين لديهم منازل في القرى والمدن لعدم توفر الخدمات كالمستشفيات والجامعات وكذلك صعوبة الطُرق.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook