الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هاشتاق "#مهسا_أميني" يتجاوز الـ 100 مليون على تويتر

FcXNpYeXkAE8A1r
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

في الوقت الذي تواصل فيه الاحتجاجات في إيران يومها التاسع على التوالي، تجاوز هاشتاق “مهسا_أميني”، الذي استخدمه الناشطون على نطاق واسع على تويتر بعد مقتلها، 100 مليون، حيث استخدمه العديد من الشخصيات السياسية ونجوم المجتمع الإيراني على وسائل التواصل الاجتماعي، تضامنًا مع الاحتجاجات.

القوات الأمنية تضرب أهالي معتقلي المظاهرات

اضافة اعلان

وحسب "إيران إنترناشيونال"، فقد تعرض أهالي المعتقلين في الاحتجاجات الأخيرة الذين تجمعوا أمام سجن إيفين بطهران للضرب على أيدي القوات الأمنية الإيرانية، وتم استخدام رذاذ الفلفل لتفريقهم. كما تعرض أهالي السجناء للشتائم.

فيما أظهرت أن المتظاهرين في إيران لجأوا على نطاق واسع لأساليب مثل كتابة الشعارات والطباعة بـ"الاستنسل" من أجل إدامة آثار الاحتجاجات.

كما تعطلت مواقع وكالة أنباء "فارس"، التابعة للحرس الثوري الإيراني، والإذاعة والتلفزيون الرسميين التابعين للنظام الإيراني؛ بسبب هجوم سيبراني.

تزوير التقرير الطبي لـ "أميني"

وذكرت "إيران إنترناشيونال"، أنه وفقًا لمعومات مؤكدة فإن فريدون نوحي، أحد الأطباء المعتمدين لدى علي "خامنئي"، طلب من 3 أطباء أن يدرجوا في سجل مهسا أميني الطبي أنها تعاني من مشكلة في القلب وهو ما تسبب في وفاتها.

يأتي هذا في الوقت الذي أعلن فيه المتحدث باسم الخارجية الألمانية أن بلاده استدعت سفير طهران في برلين بخصوص قمع الاحتجاجات في إيران.

اقرأ أيضًا: اندلاع احتجاجات واسعة النطاق.. وثوار إيران يغلقون طرقا رئيسية
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook