الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. المملكة توقع مذكرة تفاهم بـ10 ملايين دولار للمساعدة في حل أزمة خزان صافر

DST_1789505_3519571_26_3_2022092514265417
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

وقّع المستشار بالديوان الملكي المشرف العام على مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية الدكتور عبد الله الربيعة، مذكرة الإسهام المالي المقدمة من المملكة والبالغة 10 ملايين دولار أمريكي؛ لمعالجة الخطر القائم من ناقلة النفط "صافر"، الراسية قبالة السواحل اليمنية مع منسق الشؤون الإنسانية في اليمن ديفيد جريسلي في مدينة نيويورك، وذلك على هامش أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 77.

تحييد المخاطر المحتملة

اضافة اعلان

كما تناول الجانبان خلال اللقاء الجهود الإنسانية والإغاثية المبذولة في اليمن، وبحث سبل مواجهة التهديدات الإنسانية والاقتصادية والبيئية لناقلة النفط "صافر"، والإجراءات اللازمة لتحييد مخاطرها المحتملة.

وأوضح الدكتور الربيعة أن إسهام المملكة يأتي امتداداً لمساعيها في إنقاذ ناقلة "صافر" وفي دعم الجهود الأممية لمنع أي كوارث محتملة قد تنتج عنها كونها تحتوي على أكثر من مليون برميل نفط ولم تتم صيانتها منذ عام 2015م، مؤكداً أهمية تضافر الجهود الدولية للحيلولة دون وقوع أي عواقب جرّاء الناقلة المحتجزة، والتي قد تنعكس آثارها الوخيمة ليس على اليمن الشقيق فحسب، بل على العالم أجمع.

المملكة تطالب بسرعة اتخاذ الإجراءات لمنع تسرب النفط

وأكد أن المملكة تطالب الأمم المتحدة "بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان منع تسرب النفط ونقله لمكان آمن، أو الاستفادة منه لصالح الشعب اليمني الشقيق، وأنها تدعو المجتمع الدولي للإسهام العاجل لدعم هذه المبادرة ومنع حدوث كارثة بيئية خطيرة.

من جهته قدّم ديفيد جريسلي شكره الجزيل للمملكة على ما تقوم به من جهود ودعم لكل ما من شأنه استقرار اليمن والحفاظ على السلم والأمن الدوليين.

اقرأ أيضًا: مندوب اليمن في الأمم المتحدة: كارثة غير مسبوقة على وشك الانفجار بسبب «صافر»  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook