الخميس، ١٠ ربيع الأول ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٠٦ أكتوبر ٢٠٢٢ ميلادى

لأول مرة.. «تويتر» يستبدل علامة الإعجاب بعلم المملكة

لأول مرة.. «تويتر» يستبدل علامة الإعجاب بعلم المملكة

تواصل – فريق التحرير :

قام موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” باستبدال علامة الإعجاب بعَلم المملكة، وذلك بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ 92، في مبادرة تحدث لأول مرة في تاريخ الاحتفالات الوطنية.

وتعد هذه المرة الأولى التي يقوم فيها تويتر بتلك الخطوة غير المسبوقة حيث يظهر علم المملكة في مكان الزر المخصص لعلامة الإعجاب.

وكثير ما تسعى شركة تويتر لمواكبة الأحداث العالمية رغبة منها في إحداث فارق مع المنصات المنافسة، كما أن عدد مستخدمي تويتر في المملكة كبير جدًا مقارنة بالمنافسين.

المملكة تحتفل بيومها الوطني الـ 92

وتحتفل المملكة، اليوم، بيومها الوطني الـ92، عقب مرور أكثر من 9 عقود على توحيد «الدولة السعودية الثالثة» على يد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود.

وأصدر ثالث ملوك البلاد، الملك فيصل بن عبدالعزيز، مرسوماً ملكيًّا في أغسطس من العام 1965 نُشر في صحيفة «أم القرى» وقضى باعتبار اليوم الأول من الميزان مطلع السنة الهجرية الشمسية، والذي يوافق 23 من سبتمبر كل عام ميلادي، هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية.

وفي عام 2005، أعلن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز أنه اعتبارًا من اليوم الوطني الـ75، ستكون المناسبة عطلة وطنية سنوية، ليجري لاحقًا إعلان اليوم الوطني للمملكة ليكون عطلة رسمية في العام 2007.

وكان عُرف الاحتفال باليوم الوطني قد جرى في مرات سابقة بعد توحيد البلاد، بينما ثبّت المرسوم الملكي تاريخ 23 من سبتمبر بشكل رسمي فيما بعد.

اقرأ أيضًا:

في اليوم الوطني.. شاهد أمطار الخير تتساقط والسيول تجري في جنوب المملكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *