السبت، ٣ ذو الحجة ١٤٤٣ هجريا ، الموافق ٠٢ يوليو ٢٠٢٢ ميلادى

توجيه ملكي بنقل 229 من نزلاء التأهيل الشامل إلى تبوك

توجيه ملكي بنقل 229 من نزلاء التأهيل الشامل إلى تبوك

تواصل- واس:

 

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود-حفظه الله- على نقل الدفعة الثانية من نزلاء مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة المغادرة إلى مركز التأهيل الشامل بتبوك على متن طائرة خاصة اليوم.

 

وكان قد تم قبل عشرة أيام نقل الدفعة الأولى البالغ عددهم (105) معاقين ومعاقات برفقه أربعين مرافقاً وطاقم طبي وإداري بإشراف طلعت الوزنة مدير عام الخدمات الطبية بوزارة الشؤون الاجتماعية ومدير عام الإدارة العامة للتأهيل بالوزارة ناصر المالك ومدير عام الشؤون الاجتماعية بالمدينة المنورة حاتم بري ومدير مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة إبراهيم الحليو.

 

أوضح ذلك وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف عبدالله اليوسف، الذي أضاف قائلاً: إنه قبل سبعة أشهر تم نقل ما يزيد على (255) معاقاً ومعاقة من مركز التأهيل الشامل للمعوقين بمنطقة تبوك إلى مركز التأهيل الشامل بالمدينة المنورة ويرجع ذلك إلى إخلاء مبنى مركز التأهيل الشامل بتبوك الآيل للسقوط والذي لم يمض على بنائه سوى ثلاثة أشهر.

 

وذكر اليوسف أنه تم تشكيل لجنه مؤخراً في المدينة المنورة بهذا الخصوص لإقرار خطة النقل على مرحلتين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ممثلة في إمارة منطقة المدينة المنورة، وفروع الشؤون الاجتماعية في المدينة، وإدارة مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي، والإدارة العامة للمرور بالمنطقة، وهيئة الهلال الأحمر السعودي، والدوريات الأمنية والشؤون الصحية، وذلك لتنفيذ خطة النقل بشكل يضمن سلامة وراحة المعوقين.

 

كما أوضح وكيل الوزارة للرعاية الاجتماعية والأسرة المكلف أن المبنى المعد للمعوقين في تبوك هو إحدى المنشآت الحديثة بالوزارة، وتمت تهيئته وتجهيزه بما يتناسب مع حالات المعوقين واحتياجاتهم وتبلغ مساحته الإجمالية (19463,50م) منها مسطحات بناء (8672 م) إضافة إلى مبنى يشتمل على مسطحات خضراء بواقع (6810 م).

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *