الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«جوجل» يتيح إزالة المعلومات الشخصية من نتائج البحث

1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
طرحت "جوجل" أداة جديدة، بشكل تجريبي، تمكن المستخدمين من إزالة معلومات التعريف الشخصية (PII) من البحث لفترة طويلة، عبر التطبيق. ومعلومات التعريف الشخصية هي نوع من البيانات التي تحدد الهوية الفريدة للفرد، وتتضمن اسمه أو جنسه أو عنوانه أو رقم هاتفه أو عنوان بريده الإلكتروني أو معلومات البيانات الحيوية الأساسية التي يتم تخزينها إلكترونيًا داخل جهاز أو تطبيق. اقرأ أيضًا: اضافة اعلان

ما علاقة «جوجل»؟.. موظف يتفاجأ بربع مليون دولار في حسابه البنكي

«جوجل مابس» تكشف عن ميزة جديدة «طال انتظارها» للمستخدمين

كيف يمكن استخدام الأداة

يمكن استخدا الأداة المسماة Results about you عبر النقر على profile photo في تطبيق جوجلل، والتي يؤدي النقر عليها إلى فتح صفحة جديدة تشرح كيف يمكنك طلب إزالة نتائج البحث باستخدام معلومات التعريف الشخصية (PII). وحال وجدت نتيجة تعرض معلومات الاتصال الشخصية الخاصة بك، فيمكنك النقر فوق أيقونة القائمة ثلاثية النقاط المجاورة لها لفتح قائمة حول هذه النتيجة. بعد ذلك، ستجد خيار إزالة نتيجة جديد يوجهك "من خلال إرسال طلب لإزالة النتيجة من البحث". وبمجرد إرسال طلبك، يمكنك مراقبة تطوره في قسم ”نتائج عنك“ الجديد في تطبيق جوجل.

متى يتم تفعيلها

حاليًا، تتوفر الأداة الجديدة في تطبيق جوجل على نظام التشغيل "أندرويد" في إصدار تجريبي لعدد صغير من المستخدمين في الولايات المتحدة وأوروبا. ولا تزال الميزة تحتوي على علامة "تطبيق تجريبي"، لذا فهي غير متوفرة على كافة الأجهزة، لكن من المتوقع أن تطرحها جوجل على نطاق أوسع في الأيام المقبلة.
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook