الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

عاجل.. تطورات إيرانية خطيرة.. طعن أحد أعضاء قوات الباسيج حتى الموت في “مشهد”

عاجل.. تطورات إيرانية خطيرة.. طعن أحد أعضاء قوات الباسيج حتى الموت في “مشهد”

تواصل – فريق التحرير

ذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن الوضع يزداد سخونة في جميع أنحاء البلاد، مؤكدة أنه تم طعن أحد أعضاء قوات الباسيج حتى الموت في مدينة مشهد.

مقتل شخصين في غرمسار جنوب طهران

ونقلت “العربية” عن مصادر تؤكد مقتل شخصين في غرمسار جنوب طهران، خلال تجدد الاحتجاجات المنددة بمقتل الشابة “مهسا أميني” على يد قوات الشرطة.

اعتقال العشرات من طلبة الجامعات

وأفادت “إيران إنترناشيونال”، أنه تم اعتقال ما لا يقل عن 38 طالبًا وطالبة بجامعة طهران، و13 طالبًا وطالبة بجامعة بهشتي، بتهم المشاركة في الاحتجاجات الأخيرة.

إصابة 43 شخصًا في مظاهرات بمدينة واحدة

وأشارت منظمة “هنغاو” المختصة بقضايا حقوق الإنسان في إيران، أن 43 شخصًا أصيبوا في احتجاجات مدينة “أشنوية” في محافظة أذربيجان غربي إيران، مؤكدة مقتل ثلاثة أشخاص في هذه المدينة.

أوامر باعتقال الصحفيين بسبب تغطية الاحتجاجات

وحسب تقارير من داخل إيران، أكدت أن مكتب المدعي العام في طهران ووزارة المخابرات، مارسا ضغوطًا وتهديدات على الصحفيين الذين قاموا بتغطية الاحتجاجات التي عمّت البلاد في الأيام الأخيرة، مؤكدة أن أوامر  صدرت بالقبض على عدد منهم.

الرئيس الإيراني يتهرب من سؤال حول مقتل “أميني”

وفي لقاء له مع مجموعة من خبراء السياسة الخارجية الأمريكية أمس، تهرب الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي، من الرد على سؤال حول مقتل مهسا أميني، معلقًا أن أولئك الذين يدّعون دعم حقوق الإنسان، لا يظهرون أي مسؤولية تجاه قتل الرجال والنساء على يد الشرطة في الولايات المتحدة والغرب.

اقرأ أيضًا:

الغضب يتزايد بإيران.. لأول مرة حرق صور «قاسم سليماني» في مسقط رأسه (فيديو)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *