الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

اليوم الثاني في روسيا بعد التعبئة.. مظاهرات واعتقالات وهروب جماعي للخارج

تحرير المقالة -اليوم الثاني في روسيا بعد التعبئة.. مظاهرات واعتقالات وهروب جماعي للخارج- › صحيفة تواصل الالكترونية — ووردبريس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

بعد قرار القيادة الروسية بإعلان التعبئة العسكرية، انطلقت مظاهرات شبابية احتجاجًا على القرار ورفضًا للذهاب إلى الحرب المستمرة لأكثر من 7 أشهر في أوكرانيا.

الشرطة تعتقل عشرات المحتجين على قرار التعبئة

اضافة اعلان

وتصديًا لهذه التظاهرات، قامت عناصر الأمن الروسي باعتقال العشرات من المحتجين، حيث أفادت جماعة حقوقية بأن ما يزيد عن 109 أشخاص اعتقلوا أمس، في 15 مدينة مختلفة على الأقل، وذلك خلال احتجاجات ضد قرار التعبئة الجزئية، حسب "العربية".

[video width="480" height="270" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/تحرير-المقالة-اليوم-الثاني-في-روسيا-بعد-التعبئة..-مظاهرات-واعتقالات-وهروب-جماعي-للخارج-›-صحيفة-تواصل-الالكترونية-—-ووردبريس.mp4"][/video]

مظاهرات ضخمة تهتف: "لا للتعبئة"

وحسب وكالة الصحافة الفرنسية، فإن مناطق روسية مختلف شهدت منذ الأمس موجة من الاحتجاجات هتف خلالها المتظاهرون: "لا للتعبئة"، وأنها الأكبر منذ تلك التي أعقبت بداية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا في فبراير الماضي، لافتة إلى أن عناصر من الشرطة مزودين بمعدات مكافحة الشغب، أوقفوا العشرات في شوارع المدن الرئيسة.

احتجاجات ليلية حاشدة في موسكو وسانت بطرسبرغ

فيما خرجت احتجاجات شعبية حاشدة في موسكو وسانت بطرسبرج، تعبيرًا عن رفضهم لقرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بالتعبئة العامة في روسيا.

وأظهرت فيديوهات متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، الحشود المتوالية في الشوارع، وقد خرجت معبرة عن رفضها لهذا القرار الذي اتخذه الرئيس بوتين.

استدعاء 300 ألف جندي احتياط مبدئيًا

وفي وقت سابق من ظهر أمس، أعلن وزير الدفاع الروسي أن روسيا قررت استدعاء 300 ألف جندي احتياط في أعقاب إعلان بوتين في خطاب متلفز أن بلاده ستستخدم كل الوسائل العسكرية الممكنة في أوكرانيا.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أمر باستدعاء 300 ألف جندي من قوات الاحتياط على الفور، في خطاب تلفزيوني في وقت مبكر صباح أمس الأربعاء.

وتسبب أمر الرئيس بوتين باستدعاء آلاف الجنود، في إثارة المخاوف لدى قطاعات كبيرة من الشعب الروسي من عدم السماح لبعض الرجال في سن التجنيد بمغادرة روسيا.

ارتفاع عمليات البحث عن مواقع شراء تذاكر الطيران

كما أظهرت بيانات موقع البحث العالمي “جوجل تريندس” ارتفاعًا حادًا وملحوظًا في عمليات البحث على “أفياسيل”، وهو الموقع الأكثر شعبية في روسيا لشراء تذاكر الرحلات الجوية.

الرحلات المغادرة من روسيا أصبحت كاملة العدد

وفي مؤشر على خروج جماعي على ما يبدو للأشخاص غير الراغبين في المشاركة في قرار الرئيس الجديد، أظهرت بيانات شركات الطيران ووكالات السفر المنشورة، أن الرحلات الجوية المغادرة من روسيا أصبحت محجوزة بشكل شبه كامل هذا الأسبوع.

[video width="360" height="270" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/تحرير-المقالة-اليوم-الثاني-في-روسيا-بعد-التعبئة..-مظاهرات-واعتقالات-وهروب-جماعي-للخارج-›-صحيفة-تواصل-الالكترونية-—-ووردبريس_3.mp4"][/video] اقرأ أيضًا: بايدن: روسيا ارتكبت مجازر في أوكرانيا وأعلنت تعبئة جنودها وهذا أمر فاضح
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook