الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

للاحتيال صور عديدة.. هذه أحدث طرق النصب عند شراء سيارة مستعملة (فيديو)

شراء_سيارة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

انتشر عبر "تويتر" مقطع فيديو، حاز على مشاركات وتفاعلات واسعة، يوضح طريقة من طرق الاحتيال على الناس، من خلال عمليات عرض بيع السيارات المستعملة أو الجديدة.

الاحتيال عبر السوشيال ميديا

اضافة اعلان

وتحدث صاحب معرض للسيارات أن هناك بعض المدَّعين عبر وسائل التواصل الاجتماعي، يعرض صورًا لسيارات بأسعار زهيدة لتطميع الناس بالشراء، ويحتالون بعرض صور من معارض موجودة بالفعل، ويطلبون تحويل مبالغ مالية عبر حسابات كمقدم أو دفعات من ثمن السيارة.

اقرأ أيضًا:

5 محاور يناقشها اجتماع «حماية المستهلك» مع وكلاء السيارات

«تصميم عصري ومميزات متطورة».. «بيجو» تزيح الستار عن أحدث سياراتها (فيديو)

تحويل الأموال على حسابات مجهولة

وطلب صاحب المعرض، الذي نشر مقطع الفيديو عبر "تويتر"، من الراغبين في شراء سيارات بعدم تحويل أي أموال، مهما كانت قليلة، على حسابات مجهولة.

وشدد على ضرورة التأكد من أرقام حسابات معارض السيارات، مؤكدًا أنه حاول أن يتواصل مع أحد المحتالين الذي يستخدم صورًا من معرضه.

وأوضح صاحب المعرض أن بعض المعلنين المحتالين لا يردون على هواتفهم وإنما يرسلون لراغبي الشراء عبر "واتساب" بأرقام حسابات، ويطالبون الراغبين في الشراء بإرسال مبالغ مالية كمقدم للسيارة، وأنه في حال عدم الرغبة في إتمام البيع يتم إرجاع المبلغ.

مبينًا أن هذه إحدى طرق النصب والاحتيال على الناس، التي يتبعها بعض المدّعين من أجل سرقة الأموال.

[video width="320" height="480" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/09/عمليات-النصب-لا-تنتهي...-مقطع-جديد-للتحذير.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook