الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

غرفة جدة: القطاع الخاص استوعب 380 ألف مواطن

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

 

أكد عضو غرفة جدة، رئيس قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالغرفة زياد بن بسام البسام أن إجمالي عدد الذين تم توظيفهم من السعوديين في القطاع الخاص للعام الحالي بلغ 380 ألف موظف، في حين بلغت نسبة العمالة السعودية نحو 17% من العاملين في القطاع الخاص.

اضافة اعلان

 

ولفت البسام خلال حديثه في ديوانية جدة مساء أول من أمس إلى أن عدد المستفيدين من حافز تقريباً 1.4 مليون مستفيد، منهم 1.2 مليون سيدات و200 ألف رجال، تبلغ نسبة السيدات منه 86% فيما تمثل نسبة 70% من المسجلين في حافز من الشباب.

 

وأوضح أن 5% من حجم الإنفاق الحكومي على التعليم يصرف على التعليم المهني، في حين يفوق عدد المتخرجين من الدراسة الثانوية سنوياً الـ 300 ألف طالب وطالبة، و93% من الخريجين يتم قبولهم في الجامعات، مؤكداً أن رخص العمالة في دول الخليج يعد ميزة نسبية من قبل البنك الدولي.

 

وجمعت ديوانية جدة عددا من أصحاب الأعمال على طاولة تحديات سوق العمل الحالية بحضور أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة ومساعد الأمين العام المهندس محيي الدين بن يحيى خوجة.

 

وأشار البسام خلال المحاضرة إلى توجهات الدولة في دعم القطاع الخاص من خلال صندوق التنمية الصناعي والزراعي والاستثمارات العامة والصندوق العقاري والإنفاق الحكومي والأراضي الصناعية، مؤكداً على النظرة الشاملة والدراسات المتعمقة للوصول إلى إحصائيات دقيقة وقرارات ممتازة حيال تطوير المشاريع وتنميتها.

 

وسلط الضوء على قرار رفع وزارة العمل لرسوم رخص العمل والسعي لتوفير فرص كريمة للشباب والشابات السعوديات، مشيراً إلى أن آثار البطالة متعددة، منها الاقتصادية والاجتماعية والنفسية والصحية والتعليمية والأمنية والأخلاقية.

 

من جانبه استعرض أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة في كلمة له بهذه المناسبة دور ديوانية جدة في إثراء روح الحوار والنقاش حول مختلف القضايا الاقتصادية والثقافية والاجتماعية واهتمام صاحبيها خالد الفوزان وعماد المهيدب والقائمين عليها.

 

كما استعرض منهجية غرفة جدة في الرقي بخدماتها تجاه عملائها من مجتمع الأعمال ودورها في تنشيط عمل القطاعات والمراكز بها إثراء للحراك الاقتصادي والتجاري، إلى جانب المواضيع الجادة التي تطرحها في مختلف المناسبات واستضافة الوفود الاقتصادية من شتى أنحاء العالم من صناع القرار الاقتصادي.

 

 

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook