الأحد، ٢٩ صفر ١٤٤٤ هجريا ، الموافق ٢٥ سبتمبر ٢٠٢٢ ميلادى

48 مدينة ساحلية حول العالم مهددة بالغرق

48 مدينة ساحلية حول العالم مهددة بالغرق

تواصل – فريق التحرير:

باتت أجزاء كبيرة من عدة مدن ساحلة حول العالم مهدة بالغرق، حسبما دراسة لفريق من الباحثين في جامعة نانيانج التكنولوجية بسنغافورة، يعملون مع مجموعة في مختبر الدفع النفاث التابع لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

لاحظ الباحثون أن ارتفاع مستويات سطح البحر مع غرق الأراضي يمكن أن يؤدي إلى مشاكل كبيرة للمدن الساحلية في السنوات القليلة المقبلة.

فيما تمكن الباحثون من الوصول إلى بيانات الرادار وتحليلها من أقمار ناسا الصناعية التي تقيس ارتفاع الأرض في جميع أنحاء العالم، حسب “سكاي نيوز عربي”.

وبقياس هبوط الأرض في 48 مدينة من أكبر المدن في العالم على مدار الأعوام من 2014 إلى 2020، وجد العلماء أن جميع المدن التي درسوها تقريبًا كانت تعاني من درجة معينة من هبوط الأرض، وفي 44 منها كانت بعض المناطق تغرق بمعدل أسرع بسبب ارتفاع البحر.

اقرأ أيضا:

230 حوتًا تجنح إلى الساحل وتغادر المياه بإرادتها

بعد «أعمق صورة للكون».. «جيمس ويب» يذهب إلى الماضي!

وفي السياق ذاته، أظهرت أبحاث سابقة أن الاحتباس الحراري يؤدي إلى ذوبان الجليد في جميع أنحاء العالم، مما يؤدي إلى ارتفاع مستويات سطح البحر، وهذه الزيادة في مستويات سطح البحر هي مصدر قلق كبير للمدن والبلدات التي تقع على أطراف السواحل المائية.

لكن العديد من المدن، وفق الدراسة التي أجريت حديثا، ونشرتها  مجلة Nature Sustainability، باتت تواجه أيضًا مشكلة أخرى تتمثل في هبوط الأرض، حيث تغرق الأرض بسبب إزالة المياه الجوفية أو الغاز وانضغاط الأرض من الوزن الهائل للمباني الموجودة فوقها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *