الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الإسكان ومشاريع برنامج سكني.. طرح أراض مجانية لتمكين المستفيدين من تملّك المسكن الأول

عقارات في السعودية
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

تسعى وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ضمن مشاريع برنامج سكني لتحقيق طموح المواطن في تملك المسكن للشعور بالاستقرار الأسري وتأمين مستقبل الأبناء.

اضافة اعلان

وفي هذا السياق، أعلن برنامج سكني، عن طرح 2,957 أرض سكنية مجانية جديدة في 8 مخططات سكنية، وذلك ضمن الحلول والخيارات السكنية لتسهيل رحلة أهلنا المستفيدين في تملّك المسكن الأول.

وأوضح على حسابه في “تويتر”، أنه تم طرح أراض سكنية مجانية جديدة في 8 مخططات سكنية تتوزع في:

1 – الرياض (الدوادمي 109 – ثادق 77).

2 – المنطقة الشرقية (قرية العليا 406).

3- عسير (أحد رفيدة 903).

4 – مكة المكرمة (الطائف 749).

5 –  المدينة المنورة (المهد 713).

وأوضح برنامج سكني أنه يمكن الاطلاع وحجز الأراضي إلكترونيًا فعلى الجميع زيارة منصة سكني من خلال هذا الرابط.

مئات الوحدات السكنية

في الوقت نفسه، أعلن البرنامج، أنه سلَّم 641 وحدة سكنية للأسر المستفيدة من مشروع تلال الخميس بمنطقة عسير، مؤكدًا أن التسليم جاء بعد انتهاء أعمال البناء وإيصال الخدمات والبنية التحتية للمشروع، وذلك في إطار حرص البرنامج على تسليم الوحدات للمستفيدين فور الانتهاء منها.

وأكد أنه من المقرر أن يتم تسليم بقية الوحدات للمستفيدين بعد الانتهاء من أعمال البناء والتنفيذ وإيصال الخدمات واكتمال البنية التحتية.

ويتكون المشروع من 816 وحدة سكنية على مساحة 83,157م2، ويوفر المشروع بعد اكتماله مدارس للأطفال، ومراكز تجارية، ومساجد، ومسطحات خضراء، ومراكز للدفاع المدني، ومراكز للشرطة، وخدمات ترفيهية وكافة خدمات البنية التحتية.

ويتميز المشروع بكونه مجتمعاً سكنياً متكاملاً يوفر لقاطنيه جميع الخدمات والوسائل لسكن أفضل، ويعتمد التصميم الخاص بمشروع تلال الخميس على الدمج بين الطراز العربي القديم والطراز الحديث.

والثلاثاء، سلَّم برنامج سكني، 710 وحدات سكنية للأسر المستفيدة من مشروع “إشراق ليفينج” بالرياض، مؤكدًا أن ذلك يأتي بعد انتهاء أعمال البناء وإيصال الخدمات والبنية التحتية للمشروع، وذلك في إطار حرص البرنامج على تسليم الوحدات للمستفيدين فور الانتهاء منها.

اقرأ أيضًا:

«سكني» يُسلّم 641 وحدة سكنية لمستفيدي مشروع تلال الخميس بعسير

«سكني» يُسلّم 710 وحدات سكنية للمستفيدين من هذا المشروع بالرياض

والثلاثاء، سلَّم برنامج سكني، 710 وحدات سكنية للأسر السعودية المستفيدة من مشروع “إشراق ليفينج” بالرياض.

جاء ذلك بعد انتهاء أعمال البناء وإيصال الخدمات والبنية التحتية للمشروع، وذلك في إطار حرص البرنامج على تسليم الوحدات للمستفيدين فور الانتهاء منها.

استكمال أعمال البناء والتنفيذ

ومن المقرر أن يتم تسليم بقية الوحدات للمستفيدين بعد الانتهاء من أعمال البناء والتنفيذ وإيصال الخدمات واكتمال البنية التحتية.

ويأتي ذلك نتيجة للشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص عبر برنامج شراكات الذي يهدف إلى توفير حلول ومنتجات سكنية متنوعة تتوافق مع احتياجات المواطنين بأسعار تنافسية مدعومة، سعياً لتحقيق مستهدفات برنامج الإسكان – أحد برامج رؤية المملكة 2030 – برفع نسبة التملك إلى 70% بحلول 2030.

وجاء تسليم الوحدات في مشروع إشراق ليفينج، استكمالاً لما تم تسليمه مسبقاً ضمن عدد من المشاريع تحت الإنشاء التي تشهد مدينة الرياض تنفيذها.

ومن المتوقع أن يتبع ذلك مزيد من المشاريع المسلمة للمستفيدين خلال الفترة المقبلة، في إطار الحرص على تمكين الأسر السعودية من تملك المسكن الأول والاستفادة من الخيارات السكنية المتنوعة التي يوفرها “سكني”.

اقرأ أيضا: 

عبر منصة بلدي.. “الإسكان” تمكن أصحاب المنشآت التجارية من تقييمها ذاتيًا

 “الإسكان”: إصدار رخصة مزاولة مهنة حرفية لعمالك تبرز ميزتك التنافسية

ويقع المشروع شمال مدينة الرياض بالقرب من مطار الملك خالد الدولي على مساحة إجمالية 554,879 م2، ويضم 2229 وحدة سكنية.

وتنقسم الوحدات إلى 3 أنواع مختلفة من الوحدات السكنية (تاون هاوس، فيلا، شقق دوبلكس)، حيث تم بناؤها باستخدام تقنية الخرسانة المعزولة مسبقة الصب، ومصممة بطريقة تتميز باستغلال المساحات مع مراعاة الخصوصية.

كيفية الاستفادة من الإسكان التنموي

وفي وقت سابق، أعلن برنامج “سكني” المخصص لتمكين الأسر من تملّك مسكنها الأول، أنه يمكن للمواطنين الاستفادة من الإسكان التنموي بشكل سهل وميسر.

وأوضح على حسابه في “تويتر”، خلال رده على أحد المستفيدين والذي سأل عن كيفية الاستفادة من الإسكان التنموي، بأن التقديم يكون من خلال البوابة الإلكترونية للبرنامج.

وأضاف أنه وفي حال تبين أن الطلب يخص حالة مدرجة ضمن قوائم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والضمان الاجتماعي، وأنه مستحق، فيتم تحويل الطلب تلقائيًا للإسكان التنموي لضمان البدء بعملية التواصل بين الجمعية والمستفيد.

5 باقات دعم مالي اختيارية

وفي وقت سابق، أطلق برنامج سكني 5 باقات دعم مالي اختيارية جديدة، موضحًا أنها تتيح للمستفيد الحصول على إجمالي مبلغ الدعم بقيمة 100 ألف ريال كدعم مالي مقدم غير مسترد عند توقيع العقد التمويلي، مشيرًا إلى أن الباقات هي:

1 – باقة الدعم المقدم.

2 – باقة الإيجار.

3 – باقة الأثاث.

4 – باقة البناء الذاتي.

5 – باقة تجديد المسكن.

يشار إلى أن برنامج سكني يعد أحد البرامج التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، والذي يوفر القرض العقاري المدعوم للأسر من أجل تمكينها من تملك المسكن الأول، وذلك للفئات التي يحددها البرنامج ومن بينها المطلقات والأرامل.

 

اقرأ أيضا:

عاجل.. “سكني” يطرح نحو 3000 أرض سكنية مجانية جديدة في 8 مخططات

توضيح مهم من «سكني» حول موعد الإعلان عن الأراضي الجديدة وطريقة الحجز

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook