الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاتحاد الأوروبي: قرار التعبئة الروسية سيكون له عواقب من جانبنا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تعليقًا على إعلان روسيا التعبئة العسكرية، أعلن الاتحاد الأوروبي أن قرار التعبئة الروسية سيكون له عواقب من جانبه، مؤكدًا أن تعبئة الرئيس بوتين للجيش تظهر يأسه.

اضافة اعلان

وأوضح في بيان له، أن التعبئة الروسية تظهر أن بوتين لا يهتم إلا بمواصلة حربه المدمرة، وأن أوروبا لن تعترف أبدا بالاستفتاءات في الأقاليم الانفصالية في أوكرانيا.

ونقلت الـ "تلغراف" البريطانية عن مستشار لبوتين، أن بايدن وتراس قد يتحملان مسؤولية حرب نووية بسبب سلوكهما الجنوني بأوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا ليس لديها سبب لاستخدام الأسلحة النووية التكتيكية ضد الأوكرانيين، لافتًا إلى أن أوكرانيا محتلة من  الغرب الذي يقاتل روسيا باستخدام الجنود الأوكرانيين.

استدعاء نحو 300 ألف من جنود الاحتياط

في الوقت نفسه أعلن وزير الدفاع الروسي، أنه تم استدعاء نحو 300 ألف من جنود الاحتياط في إطار التعبئة الجزئية مؤكدًا أنه وقع رسميًا على أوامر التعبئة العسكرية وأن التنفيذ قد بدأ.

وأوضح الوزير في تصريحات عاجلة، أنه وقع على توجيه التعبئة الجزئية وأعطيت تعليمات لهيئة الأركان لبدء إجراءات التنفيذ.

روسيا تستعد بموارد ضخمة و25 مليون فرد

وأوضح أن روسيا ليست في حالة حرب مع الجيش الأوكراني بقدر ما تخوضه مع الغرب جميعًا، وإن هناك قادة عسكريين غربيين يديرون العمليات في كييف، مؤكدًا أن التعبئة الجزئية تنطبق على من لديه خلفية عسكرية، وأنه لدى بلاده موارد ضخمة و25 مليون فرد.

"الدوما الروسي": 389 عضوًا صوتوا بنعم على التعبئة

كشف مجلس الدوما الروسي، أن 389 عضوًا صوتوا بنعم على التعبئة مقابل امتناع عضو واحد عن التصويت، مؤكدًا في اجتماعه اليوم لمناقشة حيثيات قانون التعبئة العسكرية الجديد، أن التصديق على انضمام لوحانسك ودونيتسك لروسيا سيكون فور إعلان النتائج.

وصباح اليوم، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية في صفوف القوات المسلحة، مؤكدًا أنه اتخذ قرارًا بتوجيه ضربة استباقية لتحرير الأراضي في دونباس.

اقرأ أيضًا: استدعاء 300 ألف جندي وإعلان التعبئة وتهديد بالنووي.. هل تحارب روسيا الغرب؟
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook