الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«من محاسن مناهجنا».. هاشتاق للرد على دعاة التغريب

102000
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سعود الخالد:

دشّن أكاديميون وتربويون "هاشتاق" لإبراز ميزات المناهج التعليمية بالمملكة، والمستمدة من دين الله وكتابه وسُنة نبيه وتراث السلف الصالح.

اضافة اعلان

وشهد الهاشتاق (#من_محاسن_مناهجنا_الدينية) العديد من التغريدات التي تؤكد على ضرورة التمسك بالمناهج الدينية، والوقوف في وجه دعاة تغيير المناهج تحت دعاوي كاذبة، قال الدكتور محمد السعيدي الأستاذ بجامعة أم القرى: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها مستمدة من كتاب الله تعالى وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم بمعناها العربي الصحيح وفهم سلف الأمة القويم".

وأضاف السعيدي: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها تعزز في النفس الاستعباد لله وحده وترسخ في النفس حقيقة العلاقة المباشرة بين كل عبد وربه فلا وسطاء ولا شفعاء".

ودعا عادل محمد الحوالي إلى التغريد في الوسم وتنشيطه رداً على التغريبيين: "آمل التغريد تحت هذا الوسم.. رداً على دعاة تغيير المناهج تحت دعاوى كاذبة، استثمرت في الأحداث لتصفية حساباتها".

وغرّد الدكتور عبدالله بن بلقاسم: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها علمتنا الأجوبة على الأسئلة الكبرى منذ أول يوم دخلنا فيه المدرسة، من ربك، ما دينك، من نبيك".

عبد الله زقيل غرّد: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها تربطنا بعقيدة السلف وأخلاقهم وتعاملهم وبيعهم وتجارتهم حتى مع المخالفين لنا من اليهود والنصارى وغيرهم".

وقال عبداللطيف هاجس: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها لا تصادم الواقع بل تنظمه وتسعى في تطويره وترضى بالتحديث له من خلال الأصول المقررة شرعاً".

وكتب محمد الشنار: "من محاسن مناهجنا الدينية زرع المحبة والتقدير والاحترام التام لصحابة الرسول وأزواجه وآل بيته الطاهرين رضي الله عنهم أجمعين".

وقال خالد ابراهيم الصقعبي: "كلها محاسن وإنما يرى ذلك أصحاب الفطر السوية ولا عزاء لأصحاب الأفكار المنحرفة".

ورداً على شبهة أن المناهج الدينية تخرج الإرهاب قال سعد بن عبدالله الغنيم: "مناهج تونس علمانية ودول أوروبية ومن التحق بداعش منهم يفوق من ضل من أبنائنا فهل العلمانية تخرج الإرهاب ؟؟".

وقال عبدالعزيز الميموني: "من محاسن مناهجنا الدينية أعطتنا حصانة بإذن الله من الانحراف خلف الأفكار الشاذة والمذاهب المغلوطة".

وغرّد محمد الأزهري: "من محاسن مناهجنا الدينية أنها تنقل العقيدة الصحيحة على نهج السلف كما هي وتغرس وترسخ في نفس المواطن منذ الصغر ومن غير دعوة للقتل والإقصاء".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook