الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد تصريحات بوتين.. الدولار عند أعلى مستوياته منذ 20 عامًا

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قفز الدولار إلى أعلى مستوياته خلال 20 عامًا مقابل مجموعة من العملات الكبرى الأخرى، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، عقب تصريحات الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالتعبئة الجزئية للجيش.

مؤشر الدولار يصعد

اضافة اعلان

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقارنه بسعر عملات أخرى مثل الين الياباني واليورو والجنيه الإسترليني، 110,87 نقطة، في زيادة قياسية منذ عام 2002.

اليورو والاسترليني يتراجعان

وفي الوقت نفسه، سقط اليورو 0.55% إلى مستويات 0.991 يورو للدولار، وتراجع الين الياباني 0.1% إلى مستويات 143.57 ين للدولار، وتراجع الإسترليني 0.3%، وانخفض الدولار الأسترالي 0.2%.

وفي المقابل من ارتفاع الدولار تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بيد أنه لا يزال يتداول قرب ذروة 11 عامًا عند مستويات أعلى 3.52 .

بوتين يجرّ العالم للحرب

كان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن في خطاب، اليوم، التعبئة الجزئية للجيش في الاتحاد الروسي ابتداءً من اليوم الأربعاء، وقال في خطاب: “من أجل حماية وطننا، وسيادته ووحدة أراضيه، ولضمان أمن شعبنا وشعوب المناطق المحررة، أرى أنه من الضروري دعم مقترح وزارة الدفاع ورئاسة الأركان بإعلان التعبئة الجزئية”.

بوتين يتحجج بالغرب

وأضاف بوتين: “هدف الغرب هو إضعاف وتقسيم وتدمير بلادنا في نهاية المطاف”، وأردف: “إنهم يقولون بشكل مباشر إنهم نجحوا بتدمير الاتحاد السوفيتي عام 1991 وحان وقت روسيا الآن لتتقسم إلى مناطق عدة وأطراف متصارعة”، وفق ما نقلته وكالة “تاس” الرسمية الروسية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook