الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«هدف»: المدارس الأهلية مُلزمة بصرف رواتب معلميها خلال الإجازة الصيفية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - خالد العبدالله:

أكد صندوق تنمية الموارد البشرية "هدف"، أن عقد العمل الموحد للمعلمين تضمن بنداً يُلزم المدارس الأهلية بصرف الأجر الشهري طيلة مدة العقد ويشمل ذلك فترة الإجازة الصيفية للطلبة، موضحًا أنَّ  العقد الموحد يعتبر أحد المضامين التي نص عليها  الأمر الملكي رقم 121/أ والقاضي بزيادة رواتب المعلمين والمعلمات في المدارس الأهلية.

اضافة اعلان

وقال تيسير المفرج مدير المركز الإعلامي لوزارة العمل وصندوق تنمية الموارد البشرية : "إنَّ عقد العمل هو الذي يحكم العلاقة التعاقدية بين صاحب العمل (المدرسة) والمعلم أو المعلمة  وينظم استحقاق الإجازات بأنواعها".

وأضاف أنَّ ذلك لا يعفي المعلم أو المعلمة في المدارس الأهلية من الدوام في وقت إجازة الطلاب أثناء سريان العقد في حال رغبت المدرسة بذلك وتم تكليفه بمهام وظيفية كونها منشأة قائمة تعامل موظفيها كما يتم التعامل به في القطاع الخاص.

وأكد المفرج أنَّ "هدف" يرى أن سماح المدرسة الأهلية لمعلميها بالدوام من عدمه هو أمرٌ عائد لها ولتنظيماتها الداخلية، وفي حال رغبت المدرسة بالسماح لمعلميها بعدم الدوام أثناء فترة إجازة الطلاب فهي مُلزَمة بصرف راتب المعلم مع استيفاء إجراءات التحضير وإصدار الفواتير الشهرية وسداد اشتراكه في التأمينات الاجتماعية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook