الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استدعاء 300 ألف جندي وإعلان التعبئة وتهديد بالنووي.. هل تحارب روسيا الغرب؟

الجيش الروسي
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلن وزير الدفاع الروسي، سيرجي شويجو، أن روسيا لم تعد تحارب أوكرانيا، وإنما تحارب الغرب ككل، موضحًا أنه من الممكن استدعاء 300 ألف جندي احتياطي إجمالًا.

اضافة اعلان

وأوضح في تصريحات لقناة "أر تي" الروسية بالعربية، أن هناك 70 قمرًا اصطناعيًا عسكريًا و200 قمر اصطناعي لأغراض مدنية تابعين للغرب يدعمون أوكرانيا.

وأضاف وزير الدفاع، أن 150 مستشارًا عسكريًا من حلف شمال الأطلسي "الناتو" يشاركون في قيادة الجيش الأوكراني، مؤكدًا أن خسائر الجيش الأوكراني بلغت 61 ألفًا و207 قتلى و49 ألفًا و368 مصابًا، وأن خسائر روسيا بلغت 5939 قتيلاً.

تصاعد القتال في أوكرانيا.. المخابرات البريطانية تكشف عن خطة جديدة للقوات  الروسية | المصري اليوم

قرار ضربة استباقية لتحرير دونباس

وقبل قليل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية في صفوف القوات المسلحة، مؤكدًا أنه اتخذ قرارًا بتوجيه ضربة استباقية لتحرير الأراضي في دونباس.

وأوضح أن نظام كييف شن عملية إبادة جماعية لسكان دونيتسك ولوجانسك، مؤكدًا أن الغرب لا يريد السلام بين روسيا وأوكرانيا، وأنه يتحدث عن الدفاع عن أراضي روسيا وأن الغرب يريد تدمير بلاده.

موسكو تدعم  استقلال دونباس وزابوروجيا وخيرسون

وأكد أنه طلب من الحكومة إعطاء وضع قانوني للمتطوعين الذين يقاتلون في دونباس، مشيرًا إلى أن البرلمان في دونباس اتخذ قرارًا بإجراء الاستفتاء طالبًا دعم روسيا من أجل تقرير مصير الناس، وأن موسكو تدعم قرارات استقلال مناطق دونباس وزابوروجيا وخيرسون.

بوتين يهدد باستخدام السلاح النووي

وأشار الرئيس الروسي، إلى أن الجميع سيخضع لاختبارات وتدريبات تستند إلى الخبرة المكتسبة خلال العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، مؤكدًا أن روسيا تتعرض لتهديدات بالسلاح النووي ولدينا أسلحة دمار شامل مضادة للأسلحة الغربية، وأن بلاده تمتلك أسلحة الدمار الشامل المضادة للأسلحة الغربية وفي حال تهديد وحدة أراضيها ستستخدم كل الوسائل المتاحة.

ترتيب جيش روسيا

أول تعليق أمريكي على إعلان روسيا التعبئة العامة 

وفي أول رد أمريكي على تصريحات الرئيس الروسي وإعلانه التعبئة داخل صفوف الجيش، قالت السفيرة الأمريكية في أوكرانيا: إن الاستفتاء والتعبئة الصورية علامات ضعف وفشل روسي، مؤكدة أن الولايات المتحدة الأمريكية، لن تعترف بمطالبات روسيا بالأراضي الأوكرانية التي تزعم أنها ضمتها.

اقرأ أيضًا: عاجل.. “بوتين” يُعلن عملية التعبئة في صفوف الجيش الروسي أول تعليق أمريكي على إعلان روسيا التعبئة العامة وتحرير دونباس
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook