الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

336 مليار ريال صكوك مضافة من المملكة في مؤشر فوتسي راسل

779550
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تواصل - فريق التحرير: زادت التدفقات النقدية إلى سوق الدخل الثابت في المملكة، وترتب عليه زيادة حصة  الأصول السعودية في محافظ المستثمرين من عملاء فوتسي راسل.

89.7 مليار دولار من القيمة السوقية

من جانبه، قال رئيس فوتسي راسل في الشرق الأوسط وإفريقيا، إن الصكوك الحكومية المضافة من المملكة، بلغ عددها 45 إصدارًا من الصكوك بالريال، أضيفت إلى مؤشرات فوتسي راسل، أي نحو 336 مليار ريال، أو ما يعادل 89.7 مليار دولار من القيمة السوقية. اضافة اعلان

وتوقع رئيس فوتسي راسل، حجمًا ضخمًا للتدفقات النقدية الداخلة إلى المملكة، وذلك لأن مؤشرها للسندات الحكومية للدول الناشئة يعتبر مرجعًا مهمًا ويتابعه عملاؤها العالميين، حسب "العربية".

اقرأ أيضًا:

تخارج المستثمرين الأجانب من الأسهم الآسيوية الناشئة بسبب رفع أسعار الفائدة

رئيس «أرامكو»: تعافي الاقتصاد العالمي يدفع زيادة الطلب على النفط

حركة تدفقات رؤوس الأموال 

وأوضح كيفية قياس حركة تدفقات رؤوس الأموال، وذلك بطريقتين، أولاً ـ التدفقات للأسهم، وثانيًا ـ التدفقات النقدية لأدوات الدخل الثابت.

لافتًا إلى ازدياد الطلب بقوة، من عملاء فوتسي راسل من المؤسسات، للاستثمار في المملكة والخليج، باستخدام مؤشر فوتسي السعودية، سواء مستثمرين غير نشطين أو صناديق للمؤشرات المتداولة.

فيما ضمت فوتسي راسل الصكوك الحكومية بالريال، وهي الصكوك المتوافقة مع الشريعة، إلى مؤشرها للسندات الحكومية للدول الناشئة، وهو مؤشر مستخدم بكثرة من قبل عملائها العالميين والمحليين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook