الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

"الأرصاد" يتوقع أمطارًا خفيفة ورياحًا نشطة على هذه المناطق بالمملكة

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم - بمشيئة الله تعالى - أن الفرصة ما تزال مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة مكة المكرمة، كذلك على أجزاء من المنطقة الشرقية.

أمطار خفيفة على هذه المناطق

اضافة اعلان

كما توقع أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، قد تهطل منها أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، حائل والقصيم، كذلك على الأجزاء الغربية من منطقة الرياض، كما لا يستبعد تكوّن الضباب خلال ساعات الليل والصباح الباكر على المنطقة الشرقية.

حركة الرياح السطحية

وأوضح أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18- 38 كيلو متر في الساعة، تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

ارتفاع الموج

فيما يرتفع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، ويكون مائج مع السحب الرعدية على الجزء الجنوبي.

الخليج العربي

 وأشار التقرير إلى حركة الرياح السطحية على الخليج العربي، تكون شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10- 30 كيلو متر في الساعة، تصل إلى 45 كيلو متر في الساعة على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى مترين على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية، وحالة البحر خفيف الموج إلى مائج على الجزء الأوسط والجنوبي مع السحب الرعدية.

اقرأ أيضًا: تعرف على مواقيت الصلاة في جميع مناطق المملكة ليوم الأربعاء
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook